استمرار حملة تحرير الملك العمومي بسوق واويزغت وتنظيم الباعة المتجولين (صور)

انت الآن تتصفح قسم : أخبار محلية

استمرار حملة تحرير الملك العمومي بسوق واويزغت وتنظيم الباعة المتجولين (صور)

 

أطلس سكوب  ـ واويزغت

 

استمرارا لحملة نظافة وتحرير الملك العمومي المسطرة من قبل المجلس الجماعي لواويزغت والسلطات المحلية قامت جماعة واويزغت صباح اليوم بعملية تحرير واسعة للملك العمومي عن طريق افراغ الشوارع من الباعة الجائلين وتنظيمهم داخل السوق فوق الرصيف.

 

وفي زيارة ميدانية وتفقدية للسوق الأسبوعي من طرف السيد رئيس الجماعة وأعضاء المجلس الجماعي لواويزغت رفقة السيد القائد، أعطيت من خلالها التعليمات بانطلاق حملة نظافة واسعة و تحرير الملك العمومي لتنظيم عملية عرض السلع داخل السوق.

 

وتم خلال العملية إدخال النقل المزدوج لمحطتهم وسط السوق، كما تم تعيين حراس بمحطة النقل المزدوج، بنقطة "المحرك"، و"رحبة الماشية"، لضبط المخالفين وضمانا لاستمرار نظافة المدينة.

 

وفي سياق متصل أفادت مصادر من المجلس الجماعي لواويزغت أنه تم اقتراح نظام داخلي على الباعة لاحترام الممرات كي يستطيع المواطن التجول والتسوق بكل مرونة، وكذا الحيلولة دون عرقلة السير والتنقل على مستوى الشارع الرئيسي ومركز واويزغت.


وكشف مصدر جماعي أن تنظيم النقل المزدوج جاء نتيجة لاجتماع تم عقده يوم الجمعة الأخير مع أرباب النقل المزدوج وسيارات الأجرة، في انتظار تنزيل توصيات هذا الاجتماع على أرض الواقع بخصوص تنظيم السوق الأسبوعي الذي ينعقد يوم الأربعاء.


ولقيت هذه المبادرة التي قام بها المجلس الجماعي لواويزغت بحضور السلطات المحلية والدرك الملكي استحسان فعاليات المنطقة، حيث أكدت مصادر أن هذه المبادرة من شأنها وضع حد لفوضى عارمة وسط سوق واويزغت، يذهب ضحيتها المواطن والبائع على حد سواء، كما سينهي مسلسل النزاعات التي تنتج عن سوء تنظيم مجال السوق بين المهنيين وأصحاب العربات .

 

إقرأ أيضا :تنويه بتدخل السلطات لتنظيم فوضى سوق واويزغت(صور)

 

إقرأ أيضا : انطلاق حملة نظافة واسعة بمركز واويزغت(صور)