نجاح شباب ايت الحارث نواحي دمنات في تضامنهم لمواجهة عطش الساكنة

انت الآن تتصفح قسم : أخبار محلية

نجاح شباب ايت الحارث نواحي دمنات في تضامنهم لمواجهة عطش الساكنة

أطلس سكوب عمر طويل

 

في مبادرة شبابية هي الأولى من نوعها، انتهت فعاليات دوار أيت الحارث التابع لجماعة تفني بدمنات إقليم أزيلال، من وضع اللمسات الأخيرة والمتعلقة بمشروع تزويد الساكنة المحلية بالماء الشروب، بعد تماطل المجالس المنتخبة .

 

وعبرت مصادر محلية شبابية بدوار أيت الحارث، في تصريح لموقع "أطلس سكوب"، عن اعتزازها بنجاح هذا المشروع الحيوي بالمنطقة والذي سيرى النور في الأيام القليلة المقبلة، والتخفيف عن ساكنة المنطقة أعباء التنقل بحثا عن الماء الصالح للشرب.

 

وأوضحت المصادر نفسها، أن مشروع تزويد الساكنة المحلية بالماء الشروب بدوار أيت الحارث، الذي تشرف عليه جمعية أيت الحارث للتنمية المحلية، يعرف تقدما ملموسا في الأشغال، بفعل انخراط جميع الفاعلين بالمنطقة ولاسيما فئة الشباب الذين أبانوا عن روح الوطنية الصادقة والعمل الذؤوب.

 

وقالت فعاليات دوار أيت الحارث، "إنها عزمت منذ البداية على إنجاح هذه المبادرة وبإمكانيات ذاتية وبسيطة من أجل تزويد الساكنة المحلية التي تعاني من ندرة مياه الشرب بهذه المادة الضرورية".

 

وكشفت مصادر "أطلس سكوب"،  أن هذا المشروع انطلق منذ أزيد من شهرين وبإمكانيات بسيطة وتقليدية، حيث قام شباب الدوار وأعوان القبيلة بحفر بئر على بعد 13 متر، وبناء خزان مائي لتوزيع الماء على مختلف المنازل، وكذا تركيب الألواح الشمسية ومضخات المياه، وتوزيع الأنابيب بغية التخفيف من أعباء التنقل بحثا عن هذه المادة الحيوية.

 

وسجلت فعاليات دوار أيت الحارث، تماطل المجلس الجماعي بالمنطقة والجهات الوصية في الاستجابة لمطلبهم المشروع في ربط الساكنة بالماء الشروب، والتي كانت موضوع مراسلات عدة في كثير من المناسبات.