بالفيديو من مركز القرب بأزيلال.. أجواء من امتحانات الدورة الربيعية لجامعة القاضي عياض

انت الآن تتصفح قسم : أخبار محلية

بالفيديو من مركز القرب بأزيلال.. أجواء من امتحانات الدورة الربيعية لجامعة القاضي عياض

أطلس سكوب ـ أزيلال


من أجل إنجاح امتحانات الدورة الربيعية المُرجاة من الموسم الحالي الموسوم ب"كورونا"، تبنت جامعة القاضي عياض بمراكش حزمة من الإجراءات الاحترازية، كما تم اعتماد مجموعة من مراكز القرب لإجراء الامتحانات لفائدة الطالبات والطلبة القاطنين في المدن و الأقاليم التي يشملها نفوذ الجامعة.

 

ووضعت الجامعة برمجة للامتحانات بين 9 و27 شتنبر الجاري بالنسبة للدورة العادية، وبين 5 و25 أكتوبر المقبل بالنسبة للدورة الاستدراكية، لمواجهة الإكراهات الصحية وحماية للطلبة وتفادي تنقلهم.

 

وأحدثت جامعة القاضي عياض 17 مركزا لإجراء الامتحانات إقليميا وجهويا، على أساس استقطاب المراكز لطلبة المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح لاجتياز الامتحانات المؤجلة.

 

ولضمان شروط السلامة الصحية تم اعتماد بروتوكول صحي ووقائي صارم، وبأزيلال عاين موقع "أطلس سكوب"، إقامة قاعة متنقلة هيأتها الجامعة لتنضاف للقاعة المغطاة لاستيعاب العدد الكافي من المترشحين .
 


ووفق مصادر مطلعة، فقد اعتمدت الجامعة مراكز القرب، لأجل حفظ سلامة الطلبة والأطر، حيث أقرت المؤسسة، اجراءات تعقيم المؤسسات، وإلزامية وضع الكمامات وتوفير مواد التعقيم.


ولمس الطلبة والطالبات في تصريحات متطابقة مع موقع "أطلس سكوب"، حسن تمرير الامتحانات التي جرت في أجواء عادية.


وأكدت مصادر موثوقة أن جامعة القاضي عياض هيأت جميع الظروف اللوجستيكية والأطقم من أجل إنجاح الامتحان، الذي عرف مشاركة أزيد من 1500 طالب وطالبة، 270 منهم اجتازوا امتحانات الاسدوس السادس بين 9 و12 شتنبر الجاري، و550 طالب وطالبة اجتازوا امتحانات الاسدوس الرابع بين  14 و19 من الشهر الجاري، و720 طالبا سيجتازون امتحانات الاسدوس الثاني بين 21 شتنبر الى ال 27 منه.


ولمس الطلبة والمهتمون، مساهمة مركز القرب بأزيلال الذي خصصت له القاعة المغطاة وقاعة متنقلة من الحجم الكبير، في تراجع نسبة الغياب خلال الامتحان.


مصادر مقربة، استغلت الفرصة، لتقديم شكرها للسلطات المحلية بأزيلال على رأسها السيد عامل الاقليم  الذي كان له الفضل في اصدار تعليماته لتوفير التجهيزات بالقاعة المغطاة، وتجهيز أرضية القاعة المتنقلة.


رئيس جامعة القاضي عياض السيد الدكتور مولاي الحسن احبيض قام بزيارتين لمركز الامتحانات بأزيلال، واطلع على الاجراءات التي اتخذت لإنجاح الاستحقاق بالمركز الذي يديره الدكتور عبد العزيز الراوج وأطر وكفاءات إدارية بتعاون مع دكاترة وطلبة باحثين.  


وفي تصريحات متطابقة مع موقع "أطلس سكوب"، أكد العديد من الطلبة والطالبات، أن الامتحانات مرت في أجواء مناسبة، كما نوهوا بالمستوى التنظيمي المحكم، وبخصوص المواضيع المطروحة خلال الاختبارات، بتاريخ 25 شتنبر، فقد أكد العديد من الطلبة أنها كانت في متناولهم.