المجلس العلمي المحلي لبني ملال يواصل حملته التحسيسة ضد وباء كورونا في المؤسسات التعليمية

انت الآن تتصفح قسم : أخبار محلية

المجلس العلمي المحلي لبني ملال يواصل حملته التحسيسة ضد وباء كورونا في المؤسسات التعليمية

أطلس سكوب  ـ محمد كسوة


أمام ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يواصل المجلس العلمي المحلي لبني ملال انخراطه الإيجابي والفعال في الحملات التحسيسة التي تقوم بها السلطات المحلية وبعض جمعيات المجتمع المدني بمدينة بني ملال.


 


وتهدف هذه الحملات التحسيسية إلى توعية الساكنة بأهمية احترام التدابير الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


واستهدفت هذه الحملة التحسيسة التي انخرط فيها مجموعة من أعضاء المجلس العلمي المحلي لبني ملال وعدد من المرشدين الدينيين والمرشدات الدينيات بمعية  رجال وأعوان السلطة، مجموعة من شوارع المدينة والأسواق من خلال الإتصال المباشر مع المواطنين وكذا مدينة زاوية الشيخ وجماعة أغبالة.



وإلى جانب ذلك، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال، قام المجلس العلمي المحلي بحملات تحسيسية وتوعوية في صفوف تلاميذ المؤسسات التعليمية، منها ثانوية أحمد الصومعي الإعدادية، مدرسة هدى أطلس، مدرسة الأمل وإعدادية معاذ بن جبل، مدرسة المسيرة ببني ملال، بالإضافة إلى مدرسة الجديدة وإعدادية الأطلس بمدينة زاوية الشيخ.



هذا وقد لقيت هذه الحملة التحسيسة استحسانا من لدن الساكنة المحلية التي أكدت على أهمية المقاربة الدينية في إقناع المواطنين بأهمية وجدوى مختلف التدابير الإحترازية حفظا للاوطان و للأنفس والابدان.