تسجيل 7 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كوفيد 19 بإقليم أزيلال واستبعاد 543 حالة بعد تحليل مخبري سلبي

انت الآن تتصفح قسم : أخبار محلية

تسجيل 7 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كوفيد 19 بإقليم أزيلال واستبعاد 543 حالة بعد تحليل مخبري سلبي

أطلس سكوب/ محمد كسوة


أفادت المديرية الإقليمية للصحة بأزيلال في بلاغاتها ليوم الأحد 9 غشت 2020 أنه تم تسجيل 7 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بإقليم أزيلال خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، 4 حالات منها سجلت بدائرة ولتانة، من المخالطين بقيادة ايواريضن، و 3 حالات بدائرة ابزو، منها حالتان وافدتان بأيت عتاب، وحالة وافدة بتنانت.

وبهذه الإصابات المؤكدة الجديدة يرتفع عدد الإصابات بإقليم أزيلال إلى 73 حالة منها 53 حالة تعافت بشكل كلي من الفيروس بينما تخضع 20 حالة للعلاجات الضرورية.

وأضاف بلاغ المديرية أنه في ما يخص الحالات المستبعدة في 24 ساعة الأخيرة، فقد تم إستثناء 543 حالة جديدة بعد تحليل مخبري سلبي، موزعة على الشكل التالي: 316 حالة مستبعدة بدائرة ابزو، 249 حالة تخص الوافدين بالدائرة و 67 من المخالطين بكل من ابزو، ايت عتاب، تنانت، فم الجمعة وايت تݣلا، 96 حالة مستبعدة بباشوية دمنات، ولتانة وفطواكة من الوافدين على هذه المناطق، 32 حالة مستبعدة بباشوية أزيلال تخص 20 من الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال وحالات مشتبهة في إصابتها بسارس كوف-2، 20 حالة مستبعدة من مخالطي بقيادة إيواريضن، دائرة ولتانة، 41 حالة مستبعدة بدائرة أفورار، تخص 11 لاعبي وأطر رياضية و 20 من الوافدين على الدائرة و 10 من المخالطين بقيادة بني عياض. 38 حالة مستبعدة بدائرة واويزغت تخص المخالطين بقيادة تاكلفت؛ ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة إلى حدود الآن 8448 حالة مستبعدة.

في حين لم يتم تسجيل أية حالة وفاة بالاقليم مند شهر مارس 2020.

وبهذه المناسبة تهيب المديرية الإقليمية للصحة بأزيلال والسلطات الإقليمية والمحلية بجميع المواطنات والمواطنين بإلاقليم إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.