إجراء تحاليل استباقية للكشف عن فيروس كورونا للوافدين من خارج الإقليم  بدائرة أفورار

انت الآن تتصفح قسم : أخبار محلية

إجراء تحاليل استباقية للكشف عن فيروس كورونا للوافدين من خارج الإقليم  بدائرة أفورار

أطلس سكوب/ محمد كسوة


أجرى الفريق الإقليمي للتدخل السريع بمندوبية الصحة بأزيلال صباح اليوم الأربعاء 05 غشت 2020  ابتداء من الساعة 11 صباحا، تحاليل مخبرية للكشف عن فيروس كورونا "کوڤيد 19"، وذلك لفائدة الأشخاص الوافدين على دائرة أفورار إقليم أزيلال (أفورار، بني عياط، تيموليلت) من مختلف أقاليم المملكة خلال عطلة عيد الأضحى وكذا لاعبي فريقي الوفاق الرياضي وفريق تموليلت لكرة القدم ومستخدمي الوكالة البنكية بأفورار.

ويأتي هذا التدخل الذي أجري تحت إشراف السلطات المحلية بافورار، في إطار الإجراءات الإستباقية التي اتخذتها مندوبية الصحة بازيلال وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بڤيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.


وتم إنجاز حوالي 100 تحليلة مخبرية للكشف عن فيروس كورونا فائدة الأشخاص الوافدين من خارج الإقليم منها 27 تحليلة لفائدة لاعبي فريقي الوفاق الرياضي بأفورار وفريق تيموليلت لكرة القدم.


ويبقى عدد التحليلات المنجزة اليوم على مستوى دائرة أفورار ضعيفا مقارنة بعدد الوافدين من خارج الإقليم ومقارنة مع عدد المسجلين في اللائحة التي بعثت بها السلطات المحلية لمصالح العمالة والمندوبية الإقليمية للصحة.


وبهذه المناسبة تجدد السلطات الإقليمية والصحية بازيلال الدعوة لعموم المواطنين والمواطنات بالإقليم، إلى ضرورة الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والتقيد التام بالتدابير الإحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.