صبحية تربوية ترفيهية لفائدة أطفال القصيبة ( صور + فيديو )

انت الآن تتصفح قسم : تربية وتكوين

صبحية تربوية ترفيهية لفائدة أطفال القصيبة ( صور + فيديو )

القصيبة . لحسن بلقاس

نظمت مؤسسة دار الشباب الزرقطوني بالقصيبة بتنسيق مع جمعية أمل العين للتنمية الاجتماعية و تعاونية " تيسمونين " القرائية، بالإضافة إلى جمعية دار الدباغ للتضامن و التنمية، صبحية تربوية و ترفيهية لفائدة الأطفال، و ذلك يوم الأحد 29 دجنبر 2019 بمقر دار الشباب الزرقطوني.


و قد لقيت هذه الصبحية التربوية استحسانا و تجاوبا من طرف الجميع خاصة الأطفال المستهدفين من هذا النشاط المتميز، حيث بلغ عدد الأطفال المستفيدين حوالي 80 و عدد الأطر التي سهرت على النشاط 09 إضافة إلى مسؤول مؤسسة دار الشباب.


و اورد مسؤول دار الشباب يوسف فاضيل في تصريح خص به " أطلس سكوب " أن هذا النشاط يأتي في إطار الأنشطة الموازية التي تقوم بها المؤسسة، و ذلك من أجل تكسير روتين الدراسة و ضغطها على الأطفال، و كذا رفع معنويات الأطفال من أجل بدل المزيد من المجهودات للنجاح دراسيا، هذا إضافة إلى محاولة إخراج الأطفال من الشارع الذي أصبح يمذر بخطر كبير على حد تعبيره.

و نبه ذات المصدر أن هذا النشاط جاء لتأكيد على أن مؤسسة دار الشباب لا زالت منبع إشعاع و تثقيف.


و دعا يوسف فاضيل جميع الفعاليات في المدينة إلى تظافر الجهود و التعاون من إجل النهوض بالطفولة بالمنطقة تربويا ثقافيا فنيا و رياضيا رغم ضعف الامكانيات و قلتها حسب قوله، لإدخال البسمة و الفرحة على قلوب الأطفالو كذا تنمية روح التضامن و رفع روح المواطنة لديهم، و توجه بالشكر الجزيل إلى جميع الفعاليات و الإطارات المشاركة في النشاط.



و جدير بالذكر أن هذا النشاط افتتح أولى فقراته بكلمة ترحيبية من مؤسسة دار الشباب، كما تخللتها فقرات متنوعة بين ألعاب و أناشيد و مسابقات و كذا رقصات.