أضيف في 7 شتنبر 2019 الساعة 21:22


أساتذة وأستاذات بفم لنعصر بني ملال يحتجون على ظروف الاشتغال في ملحقة لا تتوفر على سور وباب ومدخل وولوجية ومرافق صحية ومقر الإدارة التربوية وقاعات علمية وملاعب رياضية





 م ت ـ بني ملال

 

  نظم أطر هيأة التدريس بثانوية الزيتون التأهيلية بفم لعنصر مديرية بني ملال، وقفة احتجاجية إنذارية بتاريخ 07 – 09 – 2019 على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بساحة المؤسسة، احتجاجا على ما أسمته استمرار سياسة التسويف والتماطل في التعاطي مع ملف إحداث مؤسسة تربوية جديدة أو ملحقة للثانوية تتوفر فيها شروط الاشتغال والدراسة على المستوى الأمني والبيداغوجي والصحي.

 

 وأكد بيان صادر عن هيئة التدريس، أن الأساتذة والأستاذات تفاجؤوا بتضمن جداول عملهم (للموسم الحالي 2019-2020) لحصص ب "ملحقة" عبارة عن بناية لا تتوفر على سور وباب ومدخل وولوجية ومرافق صحية ومقر الإدارة التربوية وقاعات علمية وملاعب رياضية، ناهيك عن المشاكل المرتبطة بهذا الوضع والمتمثلة في :

- توزيع حصص التلاميذ خلال نفس الفترة (صباحا أو مساء) بين الثانوية الأم والملحقة (البناية) اللتين تفصل بينهما طريق رئيسية، مما يهدد سلامة التلاميذ والأطر ويساهم في هدر الزمن المدرسي.

- عدم توفر البناية سالفة الذكر على الشروط الأمنية الدنيا، نظرا لتواجدها بين حقول الزيتون التي تعد مرتعا لبعض المنحرفين والكلاب الضالة.

- عدم ربط البناية بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

 

    وجدير بالذكر أن هذا المشكل قد عمر طويلا (أكثر من خمس سنوات)، فقد اضطر أطر المؤسسة للعمل في مدرسة ابتدائية (مركزية فم العنصر) مع ما رافق ذلك من معاناة للأطر وللتلاميذ الذين كانت مصلحتهم دافعا للقبول بهذا الوضع.

 

   ونظرا لكل هذه الاختلالات المشار إليها وغيرها فإن أطر المؤسسة يدعون الجهات المعنية إلى التعجيل بتوفير شروط العمل بهذه البناية مؤكدين رفضهم للعمل بها في ظل الظروف الحالية، كما يؤكدون استعدادهم لخوض كل الأشكال النضالية التي تصون كرامتهم وتحقق مصلحة التلاميذ، كما تحمل المديرية مسؤولية هدر الزمن المدرسي المترتب عن التأخر في إيجاد حلول مناسبة.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انطلاق موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل
انفراد.. الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق مع دركيين بالفقيه بن صالح في واقعة فيديو اعتداء على فتاة
عاجل..وفاة شاب في اصطدام 3 دراجات نارية بسيارة بمدخل أيت عمو بأفورار
بشرى للمهتمين بالشأن السياحي..قريبا افتتاح مركز المرشدين الجليين بأيت بوكماز
مضامين ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة مطابقة للممارسة الإعلامية الجيدة (يونس مجاهد)
نشطاء يرفضون مصابيح ’الظلام’ بشوارع أفورار
بالفيديو عملية توزيع دراجات هوائية على تلاميذ ثانوية تزكي وإعدادية محمد السادس ببني عياط لدعم التمدرس والحد من الهدر المدرسي‎
المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تكشف حقيقة وثيقتين يتم تداولهما في مواقع التواصل الاجتماعي على أنهما صادرتين عنها
الكاميرا تفضح لصا تسلل للقسم الداخلي بثانوية العامرية ببني ملال (صورة)
زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة مساء الجمعة وصباح غد السبت (نشرة خاصة)