أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 14:29


بعد تلقيهم رشوة.. الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق مع رجال شرطة كانوا مكلفين بخفر مواطن أجنبي من سجن العرجات نحو مطار مراكش المنارة


(ومع) فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس السبت، وذلك لتحديد التجاوزات المهنية والأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة لموظفي شرطة كانوا مكلفين بخفر مواطن أجنبي موضوع مسطرة التسليم إلى السلطات النرويجية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه يشتبه في كون عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بسلا الذين كانوا مكلفين بمهمة الخفر من سجن العرجات نحو مطار مراكش المنارة، الذي كان مقررا أن يشهد تنفيذ مسطرة التسليم، ارتكبوا تجاوزات مهنية جسيمة تمثلت في السماح لستة أشخاص من أصدقاء المواطن الأجنبي بالتواصل معه بشكل مباشر خلال مسار الرحلة من سلا نحو مراكش، كما يشتبه في كونهم تسلموا مبلغا ماليا مقابل هذه الإخلالات المهنية الخطيرة.






وحسب البلاغ، سيشمل البحث الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية جميع موظفي الشرطة الذين كانوا مكلفين بمهمة الخفر، وكذا الأشخاص الستة الذين تواصلوا مع الأجنبي موضوع مسطرة التسليم عن طريق الإرشاء، وهم ستة مواطنين اسكندنافيين، خمسة منهم من أصل مغربي وواحد من أصول عراقية، علاوة على كل من ثبت تورطه في المشاركة والمساهمة في هذه الأفعال الإجرامية.

كما ستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي، وذلك ليتسنى لها تحديد المسؤوليات بشكل دقيق وترتيب العقوبات التأديبية اللازمة من الناحية الإدارية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم بني ملال
وفد من أيت خدجي يلتقي عامل إقليم أزيلال حول فك العزلة على المنطقة
نائبة منتخبة عن النساء السلاليات: الخطاب الملكي يحمل رسالة واضحة من أجل استغلال أكثر إنصافا للأراضي الفلاحية السلالية
في حفل تنصيب رجال السلطة الجدد.. عامل إقليم أزيلال يدعو إلى تجسيد المفهوم الجديد للسلطة سلوكا وممارسة، وبناء جسور الثقة بين المواطنين ومسؤولي الإدارة الترابية (اللائحة -فيديو)
طقس حار وهبوب رياح قوية ابتداء من اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة
عامل إقليم أزيلال يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد وتكريم الكاتب العام السابق
’أخوة تواصل روح رياضية’ شعار دوري المهاجر بالقصيبة
مهرجان خطابي بمناسبة الذكرى ال64 لمظاهرة مدن أبي الجعد ووادي زم وخريبكة والقبائل المجاورة ضد الوجود الاستعماري
ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطنية
ساكنة ايت خدجي بواويزغت تنتفض ضد العزلة والتهميش(صور وفيديو)