أضيف في 4 دجنبر 2018 الساعة 16:50


لوحات فنية جميلة وتعبيرات تحسيسية في احتفالات ثانوية سد بين الويدان بأفورار بعيدي المسيرة الخضراء والإستقلال..فيديو


محمد كسوة


بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال، نظم نادي التربية على المواطنة بثانوية يد بين الويدان التأهيلية أمسية فنية وثقافية احتفاء بهاتين المناسبتين الغاليتين وذلك مساء يوم الجمعة الماضي 30 نونبر 2018.


بعد الافتتاح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ أنس السعيدي، وترديد النشيد الوطني، ألقى مدير المؤسسة عماد أحروش كلمة بالمناسبة رحب فيها بجميع الحاضرين والحاضرات، ونوه بمجهودات الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ من أجل التهييء لإنجاح هذه الأمسية احتفاء بهاتين المناسبتين السعيدتين، تعبيرا من المؤسسة وأطرها وتلامذتها على الوطنية الصادقة.


ومن جهته شكر محمد حوات، رئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة، جميع مكونات المؤسسة على المجهودات الجبارة التي يقومون بها من أجل مصلحة التلميذ.


وأوضح محمد حوات أن حدثي المسيرة الخضراء والاستقلال هي محطات بين فيها المغاربة على مدى حبهم وتفانيهم في خدمة هذا الوطن، والاستعداد التام لبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن.





ودعا الحوات إلى أخذ الدرس والعبرة من هاتين المناسبتين، ومواصلة الجهاد لتحقيق التنمية عن طريق الجد والاجتهاد في طلب العلم.


ونوه رئيس الجمعية بمجهودات جميع المتدخلين في تأهيل ثانوية سد بين الويدان التأهيلية سواء تعلق الأمر بالمديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال، أو عمالة إقليم أزيلال، أو الجماعة الترابية لأفورار والسلطة المحلية.


وتنوعت فقرات هذه الأمسية بين الثقافي والفني، حيث ألقت الأستاذة حياة مجدوبي قصيدة زجلية تغنت خلالها بالمسيرة الخضراء ومغربية الصحراء، بالإضافة إلى عرض شريط فيديو يوثق لحدث المسيرة الخضراء، مع مداخلة للأستاذ أحمد مدود حول المسيرة الخضراء، بالإضافة إلى غناء جماعي لنشيد نداء الوطن.


وختم هذا الحفل المتميز بتوزيع شواهد تقديرية على مجموعة من أطر المؤسسة والتلاميذ، اعترافا وتقديرا للمجهودات التي يقدمونها خدمة للمؤسسة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أكاديمية بني ملال-خنيفرة .. توقيع 111 اتفاقية شراكة سنة 2018 واتخاذ 24 إجراء للارتقاء بمنظومة التربية والتكوين (تقرير)
7092 من موظفي الشرطة استفادوا من الترقية بالاختيار برسم السنة المالية 2018 (المديرية العامة للأمن الوطني)
سقوط البطاقة الوطنية من مواطن بجبال توبقال يؤدي الى فك لغز جريمة ذبح سائحتين أسكندنافيتين
إحالة موظفي شرطة على النيابة العامة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني
في زيارة ميدانية لبوكماز عامل أزيلال يأمر بوقف أشغال طريق تزي نترغيست
توقيف شخص على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بإقليم الحوز
ساكنة تفالوين بأيت عباس تستفيد من خدمات قافلة طبية إنسانية ورئيس جمعية يوجه نداء للمسؤولين حول العزلة..فيديو
حفل ديني بالمسجد الأعظم بأزيلال إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني
(أ ف ب)العثور على جثة إمرأتين دنماركية ونروجية قرب قرية امليل
أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني