أضيف في 8 أكتوبر 2018 الساعة 20:30


عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة يطلقون مبادرة إنسانية لنقل المرضى مجانا


أطلس سكوب


أطلق عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة المستقلين بالعاصمة الرباط، اليوم الإثنين، مبادرة إنسانية تتمثل في نقل مرضى مستشفيات العاصمة الإدارية مجانا إلى وجهاتهم بعد تلقيهم للخدمات الطبية المقدمة لهم.



وفي هذا السياق، قال السيد سيف الله ادريس، عضو اللجنة المنظمة للمبادرة وسائق سيارة أجرة في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، إن الزبون يشكل أساس العمل في هذا القطاع وإرضائه يعتبر أولوية بالنسبة للسائقين، لاسيما إذا كان من المرضى، مضيفا أن هذه المبادرة هي بمثابة مصالحة مع الزبون الرباطي، تحمل بين طياتها طابعا إنسانيا محضا.


وأشار السيد سيف الله، إلى أنهم سيعملون مستقبلا بالتنسيق مع باقي سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالمغرب، على توسيع هذه المبادرة لتشمل باقي المدن المغربية، موضحا أنه تم الاتفاق مبدئيا على جعلها تقليدا أسبوعيا "كل إثنين على الساعة الـ 12 ظهرا والخامسة مساء"، بمستشفى سيدي محمد بن عبد الله، مع إمكانية تعميمها على باقي مستشفيات العاصمة في حال توفر الإمكانيات اللازمة.






من جانبها، قالت السيدة كبيرة الميري سائقة مهنية، إن هذه المبادرة تشكل فرصة لتصحيح الصورة النمطية المرسومة لدى المواطنين حول عدم رغبة بعض سائقي سيارات الأجرة الصغيرة في نقل الزبناء، خصوصا المرضى منهم، مؤكدة أن انخراطها في هذه المبادرة باعتبارها إمرأة زاد من ثقة المريضات.



وأفادت السائقة بأن عدد السائقين المشاركين في المبادرة في تزايد مستمر، ما سيتيح لأكبر عدد من المرضى الاستفادة من هذه الخدمة التي "ستخفف ولو قليلا من أعبائهم المادية".



وعبر مجموعة من المستفيدين من هذه المبادرة في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تفاجئهم بوجود سيارات أجرة توفر خدمة نقل المرضى بكيفية مجانية بعد خروجهم من المستشفى، معتبرين إياها مبادرة إنسانية بامتياز وجب تعميمها على جميع المستشفيات، وعلى مدار الأسبوع.



وتأتي هذه المبادرة، بعد الحملة التي أعلن عنها سائقوا سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الدار البيضاء، حيث شرعوا الشهر المنصرم في نقل المرضى من أمام مستشفيات المدينة دون أي مقابل مادي، تعبيرا منهم عن تضامنهم مع المرضى المعوزين ورغبة منهم في التخفيف من معاناتهم اليومية مع وسائل النقل.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رؤساء جماعات ترابية بالفقيه بن صالح في زيارة لتركيا لمدة اسبوع للاطلاع على تجربة المطارح
بني ملال : المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تستهدف تثمين الرأسمال البشري، باعتباره هدف كل تنمية منشودة (محمد دردوري)
تنسيقية الاساتذة المقصيين من خارج السلم تدعو إلى خطوات نضالية تصعيدية بجهة بني ملال خنيفرة
صدور كتاب "السياسي في مواجهة القانون" ، أضواء على محاكمة اكديم إزيك
الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بأزيلال ينزلون إلى الشارع بشعارات قوية..الفيديو
اجتماع تشاوري حول وضعية التعمير بأزيلال..فيديو
الداخلية تفرج عن منح جمعيات جهة بني ملال خنيفرة ومجلس الجهة يصارع الزمن لصرفها قبل انصرام السنة
إنجاز سبع مشاريع بإقليم الفقيه بن صالح في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي
بين 3 و5 سنوات حبسا لكل من مس بالحياة الخاصة للأفراد (ممنوع تثبيت أو تسجيل أو نشر صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته)
تفاصيل صادمة عن عمليات اغتصاب ’راقي بركان’ لضحاياه المتزوجات