أضيف في 12 شتنبر 2018 الساعة 13:20


جمعويون يحذرون من خطر الكلاب الضالة على تلامذة المؤسسات التعليمية بضواحي الفقيه بن صالح


الفقيه بن صالح _ حميد رزقي


تشهد أحياء وشوارع  مدينة سوق السبت أولاد النمة هذه الأيام انتشارا واسعا للكلاب الضالة بشكل أصبح يهدد سلامة الساكنة، وخاصة منها الأطفال الذين يرتادون المؤسسات التعليمية مشيا على الأقدام.

 
وأفادت مصادر محلية ، أن انتشار الكلاب الضالة بالمدينة يعود بشكل أساسي لعدم شن المصالح المسؤولة حملات مكثفة في هذا الإطار ، مما أدى إلى استفحال الظاهرة بشكل مستفز ، وواضح للعيان ،خاصة بالنهار،  أما في جنح الليل فالساكنة باتت تعيش على إيقاع النباح الذي لا ينقطع حتى طلوع الشمس.





 وبما أن هذا الوضع ، أصبح معتادا ومطروحا بشكل واضح للعيان ، فالعديد من الفعاليات الجمعوية سارعت إلى دق ناقوس الخطر ، مُشيرة إلى ان الحالة  أضحت يوما بعد يوم  مقلقة، وتتطلب من الجهات المختصة التعجيل بإيجاد حلول آنية كفيلة بدرء المخاطر المحتملة.


ويتساءل ع. النماوي عن جمعية محلية لآباء وأولياء التلاميذ عن دور المصالح المختصة بالمدينة التي لم تبال باتخاذ إجراءات وقائية  تزامنا مع الدخول المدرسي ، مشددا على ضرورة التدخل العاجل من أجل القضاء على الكلاب الضالة التي تتجمع امام أبواب المؤسسات وكل الإدارات المحلية  مسببة  هلعا وخوفا  لتلامذة المؤسسات ومشوهة  لجمالية المدينة .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء للاشتباه في تورطهم في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية (بلاغ)
جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تتهم الوزارة والاساتذة المضربين بعدم استحضارهم للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات وللمصالح العليا للوطن ووقوفهم عند حدود ’التعنت السلبي الصغير’
وفاة سيدة في حادثة مميتة بمدخل أيت ايحيى بني عياط ونقل زوجها في حالة حرجة للمستشفى
المكتب المركزي للأبحاث القضائية يتمكن من إجهاض عملية لتهريب المخدرات وإيقاف العقل المدبر للشبكة وحجز حوالي 7 أطنان من مخدر الشيرا
افورار : تنظيم مسابقة ثقافية لفائدة نزلاء بدار الطالب
انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة ’ثلسى’بإقليم الحاجب
اجتماع بين مركز معابر وعامل إقليم أزيلال لتثمين التراث المعماري وتنمية الإقليم في إطار الاحتفاء بشهر التراث
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
BENI MELLAL Arrestation, par la Gendarmerie royale, d’un malfaiteur pour vols multiples et usurpation de la fonction de gendarme.