أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 00:52


الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال يحضر فعاليات موسم الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس..فيديو


محمد كسوة


حل السيد محمد باري الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لأزيلال ورئيس المجلس العلمي المحلي إلى جانب عدد من البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، صباح اليوم الجمعة 13 أبريل 2018 بجماعة مولاي عيسى بن إدريس لحضور موسم الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس الذي انطلقت فعالياته منذ يوم الأربعاء الماضي 11 أبريل 2018 وتستمر إلى غاية يوم غد السبت 14 أبريل. وكان في استقباله كل من رئيس المجلس الجماعي إبراهيم البوفاريسي ، وقائد قيادة مولاي عيسى بن إدريس وخليفة القائد وأعضاء المجلس الجماعي وفعاليات المجتمع المدني .


وفي كلمة له بالمناسبة ، رحب إبراهيم البوفاريسي رئيس جماعة مولاي عيسى بن إدريس بالسيد الكاتب العام والوفد المرافق له ، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجلس الجماعي لمولاي عيسى بن إدريس وساكنة قبيلة أيت اعتاب، لمشاركتهم في إحياء ذكرى موسم الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس الثاني سليل الدوحة النبوية الشريفة.


وأضاف البوفاريسي أن إرادة الله تعالى شاءت أن يوارى جثمان الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس الطاهر بتراب هذه البقعة الشريفة، والذي يعد مفخرة لأبناء هذه القبيلة، حيث تمتد جذوره التاريخية لأزيد من 13 قرنا، الشيء الذي جعل هذا الحدث عرفا متوارثا بين الأجيال، ومناسبة سعيدة ينتظرها الجميع بكل لهفة وشوق للترويح عن النفس من جهة وزيارة الأحباب والأقارب من جهة ثانية، عبر إحياء صلة الرحم بين الأحباب والأصدقاء بهذه القبيلة والقبائل المجاورة وغيرهم من الوافدين.


وعبر رئيس جماعة مولاي عيسى بن إدريس عن أمل المجلس الجماعي لمولاي عيسى بن إدريس في أن يصبح هذا الحدث مستقبلا مهرجانا للتراث الإنساني اللامادي يشمل برنامجه عدة أنشطة : ثقافية، دينية، رياضية وفلكلورية ، بالإضافة إلى الفروسية التقليدية والأنشطة الاقتصادية الموازية.


وألتمس إبراهيم البوفاريسي من السيد الكاتب العام أن ينوب عن أعضاء المجلس الجماعي لمولاي عيسى بن إدريس وساكنة قبيلة أيت اعتاب في تبليغ السدة العالية بالله آيات الولاء والإخلاص ، معبرا عن تشبثهم على الدوام بأهداب العرش العلوي المجيد ، وأنهم جنود مجندين وراء جلالته للدفاع عن حوزة البلاد ووحدتها الترابية من طنجة إلى الكويرة، وسدا منيعا لإفشال كل مناورات خصوم وحدتنا الترابية مستنيرين بشعار الله ، الوطن ، الملك.





وكان حضور السيد الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال ، مناسبة لتوزيع مجموعة من الجوائز على الفائزين في التظاهرات الرياضية التي نظمتها الجمعية الرياضية بأيت عتاب بشراكة مع المجلس الجماعي بموازاة فعاليات موسم الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس في كرة القدم والعدو الريفي.


بعد ذلك انتقل الوفد الرسمي إلى ضريح الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس بحي السدات، حيث استقبلهم الشرفاء الأدارسة هناك، حيث رحب ممثل الشرفاء الأدارسة بجميع زوار الضريح ، مستحضرا تاريخ الاحتفال بالموسم و تقاليده.


وأكد ممثل الشرفاء الأدارسة أن احتفال ساكنة قبيلة أيت اعتاب بموسم الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس ، مناسبة للتعبير عن محبة وإخلاص ساكنة هذه القبيلة والمناطق المجاورة لآل البيت الذين رسخوا مبادئ الإسلام ومبادئ الديانة الإسلامية السمحة في هذه الربوع.


  

ومن جهته أشار محمد حافيظ رئيس المجلس العلمي المحلي بأزيلال، إلى أن الولي الصالح مولاي عيسى بن إدريس ولي من أولياء الله تعالى ، فهو من أهل البيت النبوي، وأنه أمسك الشرف من جهتين ، فهو سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم و حفيد علي كرم الله وجهه ، وقبيلة أيت اعتاب تقيم هذا الموسم أزيد من 12 قرنا تبركا بعطرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته.


بعدها انتقل الوفد الرسمي إلى المسجد الأعظم المجاور للضريح لأداء صلاة الجمعة، لتختتم الزيارة بحفل غذاء أقامه السيد رئيس المجلس القروي محمد البوفاريسي على شرف الحاضرين.


كما قام في نفس اليوم الدكتور أحمد العلمي الأمين العام لحزب البيئة التنمية المستدامة وعدد من مسؤولي الحزب رفقة رئيس المجلس الجماعي إبراهيم البوفاريسي بزيارة لضريح مولاي عيسى بن إدريس.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية العامة للأمن الوطني ترد على خبر اعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية
13 عضوا من أصل 17 بمجلس ’تامدا نومرصيد’ يقاطعون الدورة الاستثنائية ويطالبون الرئيس بالرحيل
انطلاق أشغال الدورة الجهوية لبرلمان الطفل بجهة بني ملال خنيفرة
تشكيلة المكتب المسير لحزب العدالة والتنمية بأحدبوموسى
اجتماع موسع بدائرة واويزغت حول احداث ملاعب القرب بالعالم القروي
تحسن في نسبة ملء السدود ما بين 6 و16 أبريل الجاري بحوالي 5 بالمائة
هذه أبرز ملفات العدد الجديد من مجلة الدرك الملكي
91 بالمائة من المغاربة مستعدون لمغادرة المملكة(استطلاع)
’جوانب علمية في شخص أبي بكر بن العربي’موضوع ندوة للمجلس العلمي المحلي لأزيلال
حملة تضامنية ناجحة باميزار م.م اغبالو ايت طوطس أزيلال..صور وفيديو