أضيف في 11 مارس 2018 الساعة 12:18


هكذا تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من ايقاف مهشم رؤوس المشردين بأكادير ومراكش


أطلس سكوب ـ ومع)

 

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وتعاون وثيقين مع فرق الشرطة القضائية بكل من أكادير وانزكان، مساء أمس السبت من توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جرائم القتل العمد التي استهدفت مجموعة من الضحايا الذين كانوا يعيشون في حالة تشرد.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن مصالح الأمن الوطني كانت قد سجلت في الآونة الأخيرة ثمانية جرائم قتل متطابقة، سبعة بمدينة أكادير وواحدة بمراكش، يتشابه فيها الأسلوب الإجرامي، سواء من حيث طبيعة الاعتداء وأداة تنفيذه أو نوعية الضحايا الذين يعيشون جميعهم بدون سكن قار.






وتابع البلاغ أن إجراءات البحث الميداني، مدعومة بالخبرات التقنية والعلمية، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي، والذي يعيش بدوره في حالة تشرد، وذلك بعدما كشفت الخبرات الجينية عن تطابق عينات حمضه النووي مع تلك المرفوعة من الآثار والأدلة المادية التي وجدت في مسرح الجريمة الذي عثر فيه على جثتين بكل من انزكان وأكادير.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الاجرامية، كما يجري حاليا التنسيق مع مصالح الدرك الملكي لرصد القضايا المماثلة التي ارتكبت وفق نفس الأسلوب الإجرامي، والتي يشتبه أن يكون الشخص الموقوف هو المتورط في اقترافها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الباعة وحرفيو السوق الأسبوعي لأفورار يطالبون بتوفير الأمن بعد الاعتداء على تاجر
مراكش تحتضن أول اجتماع لمجلس حكيمات رابطة كاتبات المغرب
اختتام أشغال الدورة ال12 للمناظرة الدولية للمالية العمومية
تسخير آليات لإعادة فتح الشعاب بالدواوير المتضررة بالأمطار الرعدية بأيت بوكماز (صور)
توقيف مستخدم للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بخيانة الأمانة والتبليغ عن جريمة خيالية يعلم بعدم حدوثها (بلاغ)
حاميها حراميها..درك تاكزيرت يفكك عصابة سرقة دراجات نارية من المحجز الجماعي ل’أولاد إعيش’ ورأس الحربة حارسها المؤتمن عليها
هشام الفقيه، أستاذ جعل من العمل الجمعوي رافعة لانتشال التلاميذ من خطر الهدر المدرسي
وزارة الداخلية تتوصل بأزيد من 500 شكاية حول امتناع رؤساء جماعات عن تنفيذ أحكام قضائية نهائية صدرت ضدهم في قضايا نزع الملكية
أمطار عاصفية محليا قوية اليوم السبت في العديد من مناطق المملكة (مديرية الأرصاد الجوية الوطنية)
مجموعة مدارس تكانت بافورار تكرم الاستاذ المتقاعد محمد حكيم بعد 39 سنة من العمل في خدمة التعليم