أضيف في 16 يوليوز 2019 الساعة 18:49


الأمانة العامة للعدالة والتنمية تعلق المهام الحزبية لمستشاريها بمجلس جهة بني ملال خنيفرة وإحالتهم على الهيئات الانضباطية المختصة لعدم انضباطهم لقرارها بخصوص الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين‎


محمد كسوة

اتخذت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماعها المنعقد أمس الإثنين برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، قرارات تأديبية ضد منتخبي مجلس جهة بني ملال خنيفرة، بسبب مخالفتهم لقرارات الأمانة العامة للحزب.

وكشف سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح للموقع، أن القرار التأديبي الذي تم اتخاذه في حق مستشاري الحزب بمجلس جهة بني ملال خنيفرة الذين لم ينضبطوا لقرار الأمانة العامة للحزب، هو تعليق مهامهم الحزبية وإحالتهم على الهيئات الانضباطية المختصة.

يشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أصدرت توجيها لمستشاري الحزب بمجلس جهة بني ملال خنيفرة في شأن الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين الخاصة بمجلس الجهة بالتصويت بالورقة البيضاء وهو الأمر الذي خالفة مستشارو الحزب بمجلس الجهة حيث صوتوا جميعا باستثناء الدكتور لحسن الداودي لفائدة الدكتور عابد العمراني مرشح الاتحاد الدستوري ضد مرشحة الحركة الشعبية حليمة العسالي.






وجدير بالذكر أن هذه الانتخابات تمخص عنها إلى جانب هزيمة المرأة الحديدية إقالة المكتب الإقليمي لحزب الإتحاد الاشتراكي بالفقيه بن صالح لعضوته بمجلس الجهة فاطمة كريم، وتقديم الدكتور لحسن الداودي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على استقالته من مجلس جهة بني ملال خنيفرة، بالإضافة إلى عدم تصويت 4 من مستشاري حزب السنبلة على مرشحة حزبهم، مما سبب في هزيمتها ب 32 صوت لمرشح الحصان مقابل 18 صوت لمرشحة السنبلة.

فهل يقتدي حزب الحركة الشعبية بحزبي العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي في اتخاذ عقوبات تأديبة في حق مستشاري حزبه الأربعة الذين لم يصوتوا لصالح مرشحة حزبهم حليمة العسالي. أم أن دار لقمان ستبقى حالها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
سياسيون مغاربة يتوقعون زلزالا سياسيا و’رجة’ على مستوى الحكومة والإدارة(تصريحات)
وضع المخططات المديرية الخاصة بنقل الاختصاصات من الإدارة المركزية إلى الإدارات الجهوية بلغ مراحله الأخيرة (رئيس الحكومة)
أمزازي غداة خطاب ثورة الملك والشعب : التكوين المهني يشكل رافعة للتشغيل بامتياز
الخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك والشعب دعوة لضمان فعالية المشاريع وأثرها الإيجابي على المجتمع (باحث في العلوم السياسية والإعلام)
جلالة الملك يدعو الحكومة إلى إعطاء الأسبقية لتنزيل الجهوية المتقدمة
جلالة الملك : الفئات التي تتواجد في المجال القروي تحتاج إلى ’المزيد من الدعم’
صاحب الجلالة يشدد على أهمية تجاوز المعيقات التي تحول دون تحقيق نمو اقتصادي عال ومستدام
استقلاليو الفقيه بن صالح يفضحون واقع البنية التحتية للمدينة ويطالبون المجلس بعقد دورة استثنائية لدراسة مشكل الماء
الملك يأمر بإلغاء الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده
مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية