أضيف في 7 يناير 2019 الساعة 18:54


العثماني من بني ملال: الإصلاح عملية مشتركة ومتدرجة ومستمرة في حدود الإمكان إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها..فيديو


محمد كسوة

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الإصلاح عملية مشتركة ومتدرجة ومستمرة في حدود الإمكان إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وأن حزب العدالة والتنمية قدم ما في جهده وطاقته لإصلاح البلد إلى جانب مختلف المكونات الأخرى، مشددا على أن أهم نقطة يجب أن تتوفر في الفاعل السياسي هي الاستقامة والنزاهة والشفافية والصراحة مع المواطن ونظافة اليد.

واستعرض العثماني في اللقاء التواصلي الذي نظمته الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببني ملال مع مجموعة من المتعاطفين صباح يوم أمس الأحد 6 يناير 2018، برامج الحكومة التي تستهدف الفئات الاجتماعية الهشة، كتعميم الاستفادة من برنامج "تيسير"، حيث سيمكن هذا الإجراء من رفع عدد المستفيدين من البرنامج إلى 2,1 مليون تلميذ(ة) خلال الموسم الدراسي 2018-2019، مقابل 706.359 مستفيد(ة) خلال الموسم الدراسي الفارط، وذلك بتكلفة إجمالية متوقعة تقدر بحوالي 2,17 مليار درهم خلال الموسم الدراسي الحالي، مقابل 631 مليون درهم خلال الموسم الدراسي الفارط، وكذا مواصلة الأنشطة الممولة في أطار صندوق التكافل العائلي، إرساء وتنزيل خطة عمل لإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، والاهتمام بالأشخاص في وضعية إعاقة، معتبرا أن المجهودات التي بذلت في هذا المجال غير مسبوقة. واصفا الأداء الحكومي بـالمشرف رغم الصعوبات التي تعترضها.

وجدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية التأكيد على عزم الحكومة الراسخ لمواصلة تنفيذ مختلف الأوراش الاجتماعية بما يمكن من الاستجابة للانتظارات المشروعة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية وبما يضمن التوازن والاستقرار الاجتماعيين تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.









أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نزار بركة يدعو الحكومة إلى إنهاء العمل بالتعاقد ويعتبره نظاما هشا قانونيا ولا علاقة له بقانون الوظيفة العمومية
ميلاد حركة سياسية تحمل اسم ’معا’ بالمغرب
نواب الأصالة والمعاصرة على صفيح ساخن
العثماني: لا رجعة عن خيار التوظيف الجهوي
حزب العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة يعقد ندوة حواره الداخلي بمدينة خريبكة(التدخلات بالصوت والصورة)
نزار بركة من أزيلال : صراعات انتخابية داخل الحكومة أنستها هموم المواطنين وجهة بني ملال خنيفرة تحتاج 20 سنة لتصبح بمستوى جهات أخرى..فيديو
نزار بركة من أزيلال : الحكومة عملت على تفقير الطبقة الوسطى...فيديو
نزار بركه يوجه سهامه لحكومة العثماني خلال الملتقى الجهوي الثاني للفريق الاستقلالي بمجلسي النواب والمستشارين ببني ملال
قانون الحق في الحصول على المعلومات .. رئيس الحكومة يدعو الإدارات إلى إعداد النشر الاستباقي للمعلومات التي يحتاجها المرتفقون
نجاح الأوراش الجارية لإصلاح الإدارة يمر عبر التفكير في أوضاع الموظفين ومراجعة النظام الأساسي للوظيفة العمومية (بنعبد القادر)