أضيف في 9 شتنبر 2018 الساعة 21:00


انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية


لسعيدية 9 شتنبر 2018 /ومع/ تحتضن مدينة السعيدية، نهاية الأسبوع الجاري، المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، شبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية، تحت شعار "مستقبل شباب المغرب في وطنه، ومستقبل المغرب في شبابه".

وع قدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مساء أمس السبت، بمشاركة الأمين العام للحزب، السيد مصطفى بنعلي، وأعضاء الأمانة العامة وأطر الحزب.

ووفقا لمسؤولي الحزب، فإن هذا المؤتمر يدشن الدخول السياسي والاجتماعي لجبهة القوى الديمقراطية، كما أنه فرصة لشبيبة الحزب لفتح النقاش حول "رؤية 2030 لشباب المغرب "، مما يجعل مبادرات الشباب المغربي أول تنظيم شبابي يفتح نقاشا من هذا النوع.

وقال السيد بنعلي في تصريح صحفي، إن هذا الاجتماع يعتبر حدثا ذا أهمية كبيرة في سياق مبادرات الشباب المغربي، وهي منظمة أنشئت منذ 21 عاما، ولكن بالنسبة للحزب أيضا، نظرا لأهمية قضايا الشباب الراهنة في المغرب، وفي ظل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبرى.

وبعدما أبرز العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفئة الشباب ومختلف المبادرات الملكية لفائدة هذه الفئة، اعتبر السيد بنعلي أن هذا المؤتمر يعد مناسبة للحزب للتطرق للتحديات التي يواجهها الشباب المغربي، مثل البطالة وقلة التكوين.






وأضاف أن شبيبة جبهة القوى الديمقراطية تعتزم، من خلال هذا المؤتمر، الاضطلاع بدور رائد في النقاش حول قضايا الشباب، وطرح هذا الموضوع من خلال مقاربة متفائلة بهدف إعادة الثقة للشباب في مستقبلهم كدعامة للتغيير والتنمية، والانتقال الديمقراطي بالمغرب.

ويتضمن برنامج المؤتمر المقرر اختتامه مساء اليوم الأحد، اعتماد "رؤية 2030 لشباب المغرب"، والتي تقوم على عدة محاور وتهدف إلى تعزيز مساهمة شبيبة جبهة القوى الديمقراطية في تأطير الشباب والنهوض بأوضاعهم، لا سيما من خلال تحديث الحياة الجمعوية للشباب المغربي، والنهوض بمهاراتهم ومواهبهم وتعزيز مساهمتهم باعتبارهم قوة اقتراحية.

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع العمل التشاركي والإبداعي القائم على قيم التسامح والتكامل والجدية والمسؤولية، بالإضافة إلى المساهمة إلى جانب مختلف القوى السياسية والنقابية والمواطنة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تاريخ الفرص الضائعة’ لعبد الله إبراهيم السياسي الذي قاوم الانتهازية السياسية
غياب تسوية نهائية لقضية الصحراء يعيق الاندماج المغاربي ويشجع على الإرهاب في المنطقة (نائب أوروبي)
عدد من الدول التي شهدت صراعات داخلية انتهجت المصالحة الوطنية كسبيل لتحقيق الأمن والاستقرار (ندوة دولية)
العثماني: يدعو إخوانه في الحزب إلى التصدي لحملات التبخيس والتدليس والتيئيس التي تستهدفه من قبل خصوم الإصلاح..فيديو
الداودي يؤكد أن كلية الطب والمستشفى الجامعي سيريان النور بأولاد امبارك بني ملال وينفي رفع الدعم عن البوطا والسكر..فيديو
العثماني من بني ملال: الإصلاح عملية مشتركة ومتدرجة ومستمرة في حدود الإمكان إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها..فيديو
’النعم ميارة’ من خريبكة: رحيل الحكومة الحالية سيريح الشغيلة..ويخاطب العثماني من هم التماسيح والعفاريت الآن؟...فيديو
رئيس الغابون يخاطب شعبه من الرباط بكلمات مؤثرة : أشعر بتحسن وأستعد للقائكم سريعا جدا..فيديو
لفتيت : ’حادث مقتل السائحتين الأجنبيتين عمل مرفوض.. ولا يسعنا إلا التعبير عن اعتزازنا بدور المواطنين في إفشال العديد من المخططات الإجرامية’.
’وزارة أمزازي’ تتجه إلى تسريع وتيرة ترقية أساتذة السلم 9