أضيف في 9 شتنبر 2018 الساعة 21:00


انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية


لسعيدية 9 شتنبر 2018 /ومع/ تحتضن مدينة السعيدية، نهاية الأسبوع الجاري، المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، شبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية، تحت شعار "مستقبل شباب المغرب في وطنه، ومستقبل المغرب في شبابه".

وع قدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مساء أمس السبت، بمشاركة الأمين العام للحزب، السيد مصطفى بنعلي، وأعضاء الأمانة العامة وأطر الحزب.

ووفقا لمسؤولي الحزب، فإن هذا المؤتمر يدشن الدخول السياسي والاجتماعي لجبهة القوى الديمقراطية، كما أنه فرصة لشبيبة الحزب لفتح النقاش حول "رؤية 2030 لشباب المغرب "، مما يجعل مبادرات الشباب المغربي أول تنظيم شبابي يفتح نقاشا من هذا النوع.

وقال السيد بنعلي في تصريح صحفي، إن هذا الاجتماع يعتبر حدثا ذا أهمية كبيرة في سياق مبادرات الشباب المغربي، وهي منظمة أنشئت منذ 21 عاما، ولكن بالنسبة للحزب أيضا، نظرا لأهمية قضايا الشباب الراهنة في المغرب، وفي ظل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبرى.

وبعدما أبرز العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفئة الشباب ومختلف المبادرات الملكية لفائدة هذه الفئة، اعتبر السيد بنعلي أن هذا المؤتمر يعد مناسبة للحزب للتطرق للتحديات التي يواجهها الشباب المغربي، مثل البطالة وقلة التكوين.






وأضاف أن شبيبة جبهة القوى الديمقراطية تعتزم، من خلال هذا المؤتمر، الاضطلاع بدور رائد في النقاش حول قضايا الشباب، وطرح هذا الموضوع من خلال مقاربة متفائلة بهدف إعادة الثقة للشباب في مستقبلهم كدعامة للتغيير والتنمية، والانتقال الديمقراطي بالمغرب.

ويتضمن برنامج المؤتمر المقرر اختتامه مساء اليوم الأحد، اعتماد "رؤية 2030 لشباب المغرب"، والتي تقوم على عدة محاور وتهدف إلى تعزيز مساهمة شبيبة جبهة القوى الديمقراطية في تأطير الشباب والنهوض بأوضاعهم، لا سيما من خلال تحديث الحياة الجمعوية للشباب المغربي، والنهوض بمهاراتهم ومواهبهم وتعزيز مساهمتهم باعتبارهم قوة اقتراحية.

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع العمل التشاركي والإبداعي القائم على قيم التسامح والتكامل والجدية والمسؤولية، بالإضافة إلى المساهمة إلى جانب مختلف القوى السياسية والنقابية والمواطنة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انطلاق جلسات البرلمان المغربي على وقع المشادات
نزار بركة ببرلمان الحزب : الحكومة تعيش استقالة غير معلنة وانسحاب من معترك الشأن العام
لقاء حاسم يجمع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بوزير الداخلية للحسم في صيغة الاتفاق النهائي المزمع توقيعه عشية احتفالات عيد الشغل
نزار بركة يتهم الحكومة بالإفراط في التوجه ’الليبرالي’الذي يعمق الفوارق الاجتماعية والمجالية، ويهدد التماسك الاجتماعي
ندوة بورزازات تؤكد أهمية تكوين سفراء شباب يتمتعون برصيد معرفي للدفاع عن الصحراء المغربية
إقرار قانون متعلق بمنظومة التربية والتكوين يتطلب فتح نقاش عمومي وطني تشارك فيه كل مكونات المجتمع (يوم دراسي)
الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يعلن قبوله بالعرض الحكومي على هزالته (الأسباب)
لفتيت ينجح في تقريب هوة الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات وهذه أبرز معطيات العرض الحكومي
تطورات جديدة في ملف الأساتذة أطر الأكاديميات تحملها مبادرة برلمانية شبابية ومصدر مقرب من التنسيقية يعتبرها غير محايدة وخلاصاتها غير مُلزمة والرد عليها بشكل رسمي غدا
العثماني يدعو إلى ترشيد نفقات الإدارات، وإعطاء الأولوية للمشاريع الموقعة أمام جلالة الملك