أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 11:00


مجلس النواب يصادق على عدد من مشاريع القوانين يوافق بموجبها على ست اتفاقيات ثنائية


ومع/ صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، امس الجمعة، بالإجماع، على عدد من مشاريع القوانين التي وافق بموجبها على ست اتفاقيات ثنائية وقعها المغرب مع عدد من البلدان.

وهكذا، صادق المجلس على مشروع قانون رقم 40.16 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن النقل الدولي عبر الطرق للركاب والبضائع، الموقع بالرباط في 5 أبريل 2016 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية سلوفينيا، ومشروع قانون رقم 34.16 يوافق بموجبه على اتفاق التعاون التجاري والاقتصادي، الموقع بالرباط في 24 مارس 2016 بين حكومة المملكة المغربية ومجلس وزراء البوسنة والهرسك.

كما وافق المجلس على مشروع قانون رقم 80.17 يوافق بموجبه على الاتفاقية الموقعة بلوساكا في 11 أكتوبر 2017 بين المملكة المغربية وجمهورية زامبيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل، وعلى مشروع قانون رقم 75.17 يوافق بموجبه على الاتفاق حول التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجمركي، الموقع بالرباط في 11 أكتوبر2017 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية.






وصادق المجلس أيضا على مشروع قانون رقم 74.17 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، الموقع ببلغراد في 15 سبتمبر 2017 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الصربية، ومشروع قانون رقم 59.17 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، الموقع بالرباط في فاتح أغسطس 2016 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الجيبوتي.

وقالت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، في معرض تقديمها لهذه المشاريع، أن هذه الاتفاقيات جاءت في إطار تقوية إشعاع المملكة وتعزيز مكانتها وتواجدها على مختلف الأصعدة وفقا للتوجهات الملكية السامية وتمتينا لعلاقاتها الثنائية مع مختلف الدول عبر العالم.

وأبرزت كاتبة الدولة أن هذه الاتفاقيات تندرج في إطار العلاقات الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية، إلى جانب نسج علاقات متميزة مع دول البلقان وأوروبا الشرقية، بالإضافة إلى تعزيز العمق الإفريقي للمملكة وانفتاحها نحو دول جنوب وشرق القارة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’البيجيدي’ يواصل حصد الهزائم في الانتخابات الجزئية لصالح حزب أخنوش
مستشار جماعي ردا على منتقدي تحالف البام واليسار بجماعة تمدا نومرصيد بأزيلال..’تقدمنا للانتخابات لخدمة المواطنين وليس للمعارضة’
المجلس الوطني للبيجيدي يعلن عن موقفه من الحكومة ومن تحالفه مع حزب التقدم والاشتراكية
العثماني يقصف عيوش ويتهمه بممارسة ’الداعشية السياسية’ فيديو
العثماني : الحكومة عازمة على مواصلة النهوض بالأوضاع الاجتماعية للمواطنين ومحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية
رئيس الحكومة: لا يمكن التساهل في إدخال الدارجة في المناهج والبرامج التعليمية، واللغتان الرسميتان دستوريا هما العربية والأمازيغية
انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية
بعد ضجة ’البغرير’..ادريس لشكر يُقدم رأيه حول إصلاح منظومة التعليم
أصداء برلمانية
الرئيس الصيني يشيد بالدور الكبير للملك محمد السادس في افريقيا