أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 11:00


مجلس النواب يصادق على عدد من مشاريع القوانين يوافق بموجبها على ست اتفاقيات ثنائية


ومع/ صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، امس الجمعة، بالإجماع، على عدد من مشاريع القوانين التي وافق بموجبها على ست اتفاقيات ثنائية وقعها المغرب مع عدد من البلدان.

وهكذا، صادق المجلس على مشروع قانون رقم 40.16 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن النقل الدولي عبر الطرق للركاب والبضائع، الموقع بالرباط في 5 أبريل 2016 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية سلوفينيا، ومشروع قانون رقم 34.16 يوافق بموجبه على اتفاق التعاون التجاري والاقتصادي، الموقع بالرباط في 24 مارس 2016 بين حكومة المملكة المغربية ومجلس وزراء البوسنة والهرسك.

كما وافق المجلس على مشروع قانون رقم 80.17 يوافق بموجبه على الاتفاقية الموقعة بلوساكا في 11 أكتوبر 2017 بين المملكة المغربية وجمهورية زامبيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل، وعلى مشروع قانون رقم 75.17 يوافق بموجبه على الاتفاق حول التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجمركي، الموقع بالرباط في 11 أكتوبر2017 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية.






وصادق المجلس أيضا على مشروع قانون رقم 74.17 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، الموقع ببلغراد في 15 سبتمبر 2017 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الصربية، ومشروع قانون رقم 59.17 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، الموقع بالرباط في فاتح أغسطس 2016 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الجيبوتي.

وقالت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، في معرض تقديمها لهذه المشاريع، أن هذه الاتفاقيات جاءت في إطار تقوية إشعاع المملكة وتعزيز مكانتها وتواجدها على مختلف الأصعدة وفقا للتوجهات الملكية السامية وتمتينا لعلاقاتها الثنائية مع مختلف الدول عبر العالم.

وأبرزت كاتبة الدولة أن هذه الاتفاقيات تندرج في إطار العلاقات الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية، إلى جانب نسج علاقات متميزة مع دول البلقان وأوروبا الشرقية، بالإضافة إلى تعزيز العمق الإفريقي للمملكة وانفتاحها نحو دول جنوب وشرق القارة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقترح لإصلاح معاشات البرلمانيين مهدد بالطعن.
’البام’ يدعو إلى تشكيل هيئة موحدة للمعارضة والاستقلال يدعو الى الاصطفاف إلى جانب الشعب
وهبي يحذر من موجة تبخيس العمل السياسي وضرب الفاعل السياسي
الداودي استقال .. الداودي لم يستقل
أوجار يبرز دور المؤسسة الملكية في المغرب كمؤسسة قوية
استقالة الوزير لحسن الدوادي بعد مشاركته في مظاهرة إلى جانب عمال شركة ’سنترال دانون’
اجتماع طارئ لمعاقبة الدوادي بعد خروجه في مسيرة مع عمال شركة 'سنترال'
انتخاب عبد الحكيم بنشماش أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة
بسبب موقفها من المقاطعة..مرصد وطني يرفع شعار ’الاحزاب لا تمثلنا’ ويدعو إلى إعداد لوائح مستقلة استعدادا للانتخابات
مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون بنسخ الظهيرين الشريفين المتعلقين بالتنظيم العام للقوات المساعدة وبنظامها الأساسي