أضيف في 9 فبراير 2018 الساعة 17:25


الدعوة الى تعويض الساكنة عن الخسائر التي تسببت فيها العواصف الثلجية ونفوق المواشي


ع ع

 

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 بالمركز العام تحت رئاسة الأخ الأمين العام الأستاذ نزار بركة، وذلك لمناقشة تطورات المشهد السياسي والبرلماني، وكذا العمل التنظيمي للحزب.
وفي بداية الاجتماع استعرضت اللجنة التنفيذية وضعية سكان عدد من الأقاليم التي تعرف حاليا ظروفا صعبة بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث عبرت عن انشغالها وقلقها الكبيرين إزاء معاناة السكان في عدد من المناطق القروية والجبلية جراء موجة البرد القارس والتساقطات الثلجية الكثيفة في الأيام الأخيرة، والتي زادت من قسوة ظروف عيش المواطنات والمواطنين في هذه الربوع التي تعاني العزلة والتهميش.
وفي هذا السياق تثمن اللجنة التنفيذية عاليا حرص جلالة الملك على العناية بالأقاليم المتضررة، حيث اعطى جلالته تعليماته السامية إلى القطاعات الحكومية والمصالح المعنية برفع منسوب التعبئة من أجل فك العزلة عن المناطق المتضررة، وتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين بها، وإعادة فتح المسالك الطرقية المقطوعة وتأمين وصول المواد الغذائية الأساسية ولوازم التدفئة إلى ساكنة هذه المناطق للتخفيف من معاناتهم بعد وصول درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.





و من جهة أخرى، تدعو اللجنة التنفيذية الحكومة إلى التعجيل بتفعيل آليات التضامن والتعويض لفائدة  الساكنة في بعض المناطق عن الخسائر التي تكبدتها والأضرار التي لحقت بها خصوصا بسبب نفوق قطعان المواشي التي تشكل بالنسبة لهم  مورد العيش الأساسي.
كما تؤكد على ضرورة تسريع ومضاعفة الجهود المبذولة بإشراك المجتمع المدني المنظم والمبادرات المواطنة الجادة، وطنيا وجهويا ومحليا، من أجل إسعاف الساكنة المتضررة، لا سيما فيما يتعلق بتوفير المواد الأساسية الحيوية وخدمات التنقل والصحة والتعليم. 

بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال  

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
خطير..الأبناك تحقق في الانتماء السياسي للمغاربة
أمانة البيجيدي تؤجل المؤتمرات الجهوية.
البرلمانيون الشباب لا يريدون تقاعدا في سن ال65
أخنوش ..’الأحرار’ يعملون من أجل اقتراح مشروع مجتمعي حقيقي على المغاربة
الاطلاع على البيانات الخاصة بالناخبين عبر الموقع الإلكتروني listeselectorales.maالخاص باللوائح الانتخابية العامة إلى غاية 22 فبراير الجاري
أخنوش من بني ملال : ’حزبنا يسعى إلى بلورة نموذج تنموي جديد يرتكز على الديمقراطية الداخلية وانخراط المواطنين’
الأغلبية تفرض على العثماني التبرؤ من ابن كيران
اخنوش يعلن بباريس عن احداث مجلس التجمعيين لمغاربة العالم
ابن كيران لأخنوش: زواج السلطة والمال خطر على الدولة ـ فيديو
مجلس النواب يعقد الثلاثاء المقبل جلستين عموميتين للدراسة والتصويت على مقترح قانون وعدد من مشاريع القوانين