أضيف في 6 نونبر 2018 الساعة 18:50


مركز جورج بومبيدو يسحب معرضا تبين أنه اقيم للدعاية للبوليساريو


باريس/6 نونبر 2018 (ومع) سحب المركز الوطني للفن والثقافة ، جورج بومبيدو، بباريس، معرضا، تبين أنه اقيم من اجل الدعاية للبوليساريو، باحدى قاعاته المخصصة للمجموعات الدائمة.

وأكدت مصلحة الاعلام بمركز بومبيدو لوكالة المغرب العربي للانباء أنه " تم اغلاق هذه القاعة في وجه الجمهور منذ صباح الاحد الماضي . لاحظنا ان الامر يتعلق بشكل من اشكال استغلال ما اعتبرنا انه مجرد عرض لوثائق".

واضاف المصدر "أن الامر لا يتعلق بتاتا بمعرض، بل بعرض كتاب لفنانين داخل قاعة للمجموعات الدائمة للمتحف (...) ولذلك قررنا التعاطي معه ".

وتأتي عملية السحب كرد فعل لاستنكار الاوساط الفنية المغربية، التي رأت في هذا المعرض المشبوه، تشويها لذاكرة جنود مغاربة سقطوا في معركة الشرف دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة.






وكان رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي قد عبر في رسالة الى مركز بومبيدو عن " ذهول واستغراب الاوساط الفنية والسياسية جراء هذا العمل الدعائي لحركة انفصالية."

وقال "انه سوء فهم حقيقي حول دوافع مؤسستكم للمشاركة في الدعاية لحركة انفصالية، ممولة بشكل فاضح من قبل الجزائر ".

وبعد أن ذكر بموقف فرنسا الثابت والواضح إزاء الحقوق الشرعية للمغرب في هذه الربوع من المملكة، اعرب مهدي قطبي عن يقينه بحدوث تلاعب في النوايا الحقيقية ، لحامل هذا المشروع.

كما اعرب السيد قطبي عن اقتناعه، بان تحقيقا من رئيس مركز بومبيدو" كفيل بالكشف عن حقيقة هذه العملية التي يبدو ان الاجهزة الجزائرية وراءها ".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقتل ستة فلسطينيين إثر اشتباك مع الجيش الإسرائيلي خلال تنفيذه عملية في غزة
ماكرون ’علينا أن ننشأ جيشا أوروبيا لنحمي أنفسنا تجاه الصين وروسيا، وحتى الولايات المتحدة الأميركية’ وترامب يعتبرها إهانة
’عدة إصابات’ في إطلاق نار في حانة في كاليفورنيا
47 قتيلا في اصطدام بين حافلتين في زيمبابوي
تحذيرات من تأثير اغتيال خاشقجي على زوار الحرمين ...فيديو
آلاف المهاجرين بمدينة lorcaالاسبانية أغلبيتهم ابناء جهة بني ملال خنيفرة يطالبون ابن عتيق وزير الهجرة بإحداث قنصلية بالمدينة
روسيا ترصد طائرة استطلاع أمريكية بالقرب من منطقة كالينينغراد (وزارة الدفاع )
نشطاء منظمة العفو يرفعون لافتة كتب عليها ’شارع خاشقجي’ أمام السفارة السعودية في لندن
القس الأمريكي الذي قتل في الكاميرون حوصر وسط تبادل إطلاق النار
أمطار وثلوج ورياح تضرب أوروبا وسقوط 11 قتيلا في إيطاليا