أضيف في 19 يوليوز 2019 الساعة 19:38


إقليم الفقيه بن صالح. تدشين المحكمة الابتدائية بسوق السبت اولاد النمة(صور)


بني ملال/19 يوليوز 2019/ومع/ أشرف وزير العدل السيد محمد أوجار، اليوم الجمعة، على تدشين المحكمة الابتدائية بسوق السبت اولاد النمة (إقليم الفقيه بن صالح)، والتي كلفت عملية تهيئتها حوالي 5ر1 مليون درهم. 


 

وتتكون هذه البناية القضائية، التي كانت في وقت سابق مركز القاضي المقيم قبل ترقيتها إلى محكمة ابتدائية السنة الماضية، من طابق أرضي يشتمل على قاعتين للجلسات وقاعتين للمداولة ومكتبين للمسؤولين القضائيين ومكتبين للمسؤولين الإداريين وقاعتين للشهود ومكتب الصندوق ومكتب المحاسبة و11 مكتبا آخرين، وكذا على طابق تحت أرضي يضم فضاءات الاعتقال وقاعتين للأرشيف وتسعة مكاتب وفضاء المحجوزات. 


 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل التدشين، الذي حضره، على الخصوص، والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل إقليم بني ملال السيد خطيب الهبيل، ورئيس جهة بني ملال-خنيفرة السيد إبراهيم مجاهد، ورئيسة هذه المحكمة الابتدائية السيدة عائشة العازم، والوكيل العام لمحكمة الاستئناف ببني ملال، وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، قال السيد أوجار إن تدشين هذا المرفق القضائي يندرج في إطار جهود وزارة العدل لاستكمال النهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة، وتنفيذ مخططها المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية، مضيفا أن هذه الزيارة تشكل، أيضا، مناسبة للاطلاع على ظروف العمل بهذه المحكمة الابتدائية، ومعاينة الأوضاع بها قصد تعزيز الخدمات القضائية المقدمة للمواطن، وتوفير الشروط الضرورية لإرساء بيئة قضائية ملائمة، وذلك في أفق بناء محكمة ابتدائية جديدة تستجيب لتطلعات المرتفقين والمتقاضين. 





 

يذكر أنه تم في نهاية شهر دجنبر الماضي تنصيب السيدة عائشة العازم رئيسة للمحكمة الابتدائية بسوق السبت اولاد النمة، والسيد بوشعيب الوردي وكيلا للملك لدى المحكمة ذاتها.


 

صور ـ م احمي





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال تقاضي لحسن هلال المنسق الجهوي للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد
أربع سنوات سجنا نافذا لطبيب وأمين مال ودادية سكنية ببني ملال في قضية اختلاس أزيد من مليار و200 مليون
الإعدام للمتورطين في جريمة مقهى لاكريم
تخرج 160 ملحقة وملحقا قضائيا
(أوجار)مشروع القانون المتعلق بالمسطرة الجنائية يقوم على التوازن بين ضرورة مكافحة الجريمة وضرورة احترام حقوق وحريات الأفراد
الحكم بإعدام ثلاثة ادينوا بقتل سائحتين اسكندنافيتين في المغرب
إدراج قضية قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز في المداولة من أجل النطق بالحكم
أحداث الحسيمة .. المؤاخذات على حكم قضائي صادر بشأن ملف جنائي أغفلت الاطلاع على الحكم الابتدائي وسكتت على الأسلوب الذي نهجه متابعون في الملف
النيابة العامة المغربية تطلب الإعدام لثلاثة متهمين بقتل سائحتين اسكندنافيتين
ابتدائية ببني ملال توزع 6 سنوات سجنا نافذا في حق سارقي سيارات فلاحية وأحد الضحايا يطالب باسترجاع سيارته