أضيف في 3 يناير 2019 الساعة 19:30


وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال في حفل تنصيبه : مشروع الألف ميل يبتدأ بخطوة(أبرز اللحظات بالفيديو)


  أطلس سكوب ـ أزيلال 

 

تم اليوم الخميس 03 يناير الجاري، تنصيب السيد "محمد وداع"، وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس للاشتغال بالمنصب المذكور.


وجرى حفل التنصيب بحضور كبار المسؤولين على رأسهم السيد عامل إقليم أزيلال، ومسؤولين من السلطة القضائية بدائرة بني ملال خنيفرة، حيث حضر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف ببني ملال، والرئيس الأول بمحكمة الاستئناف ببني ملال، ورئيس المحكمة الابتدائية ببني ملال، و والكاتب العام بالعمالة، ورئيسة المجلس الترابي بأزيلال، ومسؤولون عن الامن الوطني والدرك الملكي بأزيلال، ونقيب هيئة المحامين بهيئة بني ملال، ومسؤولون عن السلطة المحلية وأعضاء السلك القضائي ببني ملال وأزيلال.


وأشرف على إلقاء الكلمة الافتتاحية لحفل تنصيب وكيل الملك بأزيلال، السيد بوزكري الدياني رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال، الذي أمر رئيس كتابة الضبط بابتدائية أزيلال "ادريس بقاس" بتلاوة سند تعيين السيد "محمد وداع"، بذات المحكمة.


وفي كلمة بالمناسبة أعرب "محمد وداع"، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال عن اعتزازه بثقة الملك محمد السادس، الذي عينه مسؤولا بالنيابة العامة بأزيلال، وأوضح المتحدث أنه سينخرط في ورش إصلاح العدالة من أجل "تحقيق محكمة ذات جودة وتميز، عبر التدبير الحكيم والنجاعة في التسيير، من خلال تحديث الخدمات وتجويدها.

 

وأضاف المسؤول القضائي ذاته، على أنه يعتبر المسؤولية الملقاة على عاتقه تكليفا قبل أن تكون تشريفا، وأردف "محمد وداع" أنه يدرك حجم المسؤولة المسندة إليه، وسيعمل ما بوسعه لتحقيق العدل والإنصاف، والرقي بمنظومة القضاء نحو بر الإصلاح المنشود"، انسجاما مع المبادئ التي يقوم عليها الدستور المغربي الجديد، وهي الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

 

وأشار "وداع" في كلمته، لأهمية سند القضاء، وما لها من ارتباط وثيق بالحريات الفردية والجماعية، واستقرار المؤسسات، بل وحتى على الدولة نفسها، التي تستمد شرعيتها وحرمة مؤسساتها من قوة العدل، عماد القضاء وغايته، واستحضر "محمد وداع"، ما عبر عنه الملك محمد السادس في خطابه السامي، في ذكرى ثورة الملك والشعب لسنة 2009، حين قال جلالته" وإننا نعتبر القضاء عمادا لما نحرص عليه من مساواة المواطنين أمام القانون، وملاذا للإنصاف، الموطد للاستقرار الاجتماعي. بل إن قوة شرعية الدولة نفسها، وحرمة مؤسساتها من قوة العدل، الذي هو أساس الملك." 

 

وكشف وكيل الملك بأزيلال، في كلمة في حفل تنصيبه اليوم الخميس، أنه سيعمل بكل عزم وقوة، على الرقي بعمل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال لترقى إلى مصاف المحاكم النموذجية، وأكد" وكيل الملك، استعداده للتعاون مع هيئة الدفاع وكافة المهن القضائية، تحقيقا للأمر القضائي وخدمة للعدالة.

 

ونوه محمد وداع بسلفه في منصب وكيل الملك، عبد الحق الشريكي الذي انتقل الى محكمة الفقيه بن صالح، لما أسداه من مجهودات محمودة، لخدمة المؤسسة القضائية .

 

يذكر أن "محمد وداع" الذي تم تنصيبه وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، كان يشغل مهام نائب الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، بعد تقلده مهام كثيرة، حيث شغل مهام نائب وكيل الملك بوادي زم، ونائب وكيل الملك بالصويرة، ونائب الوكيل العام للملك بأكادير، ونائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء،

 

وجاء تنصيب وكيل الملك بأزيلال، يوما واحدا بعد تنصيب السيد عبد الحق الشريكي وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح أمس الاربعاء2يناير، قادما إليها من محكمة أزيلال، واستغل السيد "الشريكي" حضوره في حفل تنصيب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، لتوديع زملائه في الجسم القضائي، وموظفي المحكمة الابتدائية، في جو مؤثر.





شاهد أهم لحظات تنصيب وكيل الملك بابتدائية أزيلال







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ابتدائية ببني ملال توزع 6 سنوات سجنا نافذا في حق سارقي سيارات فلاحية وأحد الضحايا يطالب باسترجاع سيارته
النيابة العامة بأزيلال تتابع ثلاثة معتقلين في ملف تزوير رخصة السياقة في حالة اعتقال وثلاثة آخرين في حالة سراح من بينهم عون سلطة
السيد عبد النباوي: ظهور أصناف جديدة من الجرائم يستلزم تطوير أساليب البحث الجنائي
استئناف محاكمة المتهمين الـ24 في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل
هذا هو العدد الاجمالي للتلاميذ الذين تم ضبطهم متلبسين بالغش في الامتحانات الجهوية الموحدة للسنة أولى باكالوريا
قاضي التحقيق يستأنف الاستنطاق التفصيلي في ملف رئيس جماعة تنانت المعتقل
خطير : زوج يذبح زوجته بإقليم الفقيه بن صالح وآخر يضبط زوجته مع زوج أخته
النيابة العامة بالفقيه بن صالح تضرب بيد من حديد غشاشي الباك وتعتقل خمسة متهمين بينهم أربعة تلاميذ الباك
سلا: الاستماع إلى المتهمين الرئيسيين الأربعة في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز
توقيف 4 قضاة متهمين بالحكم ضد مؤسسة بنكية بمبالغ خيالية