أضيف في 15 ماي 2019 الساعة 03:05


مسابقة المهرجان الوطني للإعلام المدرسي بالراشدية :تألق الثانوية التقنية وإعدادية ولي العهد من أزيلال مجددا


  المسلك سعيد أطلس سكوب


في إطار التشبيك الموضوعاتي بين الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين الخاص بتنظيم مهرجانات وطنية تتعلق بمختلف الأنشطة التربوية و الفنية و الإبداعية التي سيتبارى على مراتبها الأولى تلاميذ كل جهات المملكة ، و في إطار تفعيل مضامين المذكرة الوزارية 18/1202 بتاريخ 28/11/2018 المؤطرة لمسابقة انتقاء أجود مجلة مدرسية ، نظم ما بين 13 و 14 ماي الجاري بمدينة الراشدية آخر مهرجان وطني للسنة الحالية في إطار التشبيك المشار إليه أعلاه ، و ذلك في صنف "المجلة المدرسية" .


الفترة الصباحية من هذا الحفل الثقافي و التربوي ، خصص لمائدة مستديرة لفائدة التلاميذ القادمين من حوالي عشر أكاديميات جهوية تحت عنوان : " أهمية الإعلام المدرسي في تكوين و بناء شخصية التلميذ" من تأطير الأستاذة أمينة الصيباري . الفترة المسائية من يوم الثلاثاء كان موعدا لاجتماع موسع لمناقشة المنتوجات المشاركة من حيث المضامين و المحتويات و الإخراج الفني .


لجنة التحكيم تابعت عملها بعد الإفطار حتى منتصف الليل ، لتعلن عن الفائزين بالجوائز الوطنية في صنف الإعلام المدرسي ، حيث جاءت النتائج على الشكل التالي :





الثانوي التأهيلي : المرتبة الأولى الثانوية التقنية محمد السادس من أزيلال مع تنويه خاص من لجنة التحكيم. المرتبة الثانية لكلميم و الثالثة من نصيب الدار البيضاء.


الثانوي الإعدادي : المرتبة الأولى لورزازات و الثانية لأكادير و الثالثة لأزيلال ( ولي العهد).


الإبتدائي : المرتبة الأولى لوجدة و الثانية للصخيرات و الثالثة من نصيب العيون.


و استحسن جميع المشاركين ظروف استقبال الوفود المتبارية ، و خصوصا ظروف الإقامة التي كانت في المستوى على عكس ما وقع ببعض المدن الأخرى في وقت سابق . كما عبروا عن تقديرهم الخاص للجنة التنظيمية التي أبانت عن تجربة و احترافية في هذا الصدد.


تجدر الإشارة إلى أن هذا هو التتويج الثالث من نوعه خلال موسم دراسي واحد للثانوية الإعدادية ولي العهد بأزيلال بعد تتويجي العيون و فاس  في الأسبوع الأخير من شهر أبريل المنصرم . فهنيئا للمؤسستين و  للأكاديمية الجهوية بني ملال خنيفرة بهذا النجاح مجددا.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ابتسام إنوش: الشابة التي شغفها أداء الخدمة العسكرية بفضل انتساب جديها لسلك الجندية
الدخول المدرسي الفعلي يوم 5 شتنبر وترقب حول مآل تنفيذ ’القانون الإطار’ وتدريس المواد العلمية والتقنية بالفرنسية على أرض واقع المدرسة العمومية المدرسة العمومية
الخدمة العسكرية 2019- 2020.. عملية انتقاء وادماج فوج المجندين ستنطلق الاثنين المقبل وستشمل 15 ألف مستفيد
موظفو المديرية الاقليمية بأزيلال يحتفون بزملائهم المتقاعدين: الحسين مازين، لكبيرة اوستيت واولعيد الطاهري (صور)
لحظات مؤثرة في تكريم الاستاذ محمد الكتبي
وزارة التربية الوطنية تحتفي بالمتعلمات والمتعلمين المتفوقين
كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، تحتفي بطلبتها المتفوقين
تعيين 616 من خريجي مراكز التكوين برسم سنة 2019 بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية
تتويج عشرة تلاميذ في المباراة العامة للعلوم والتقنيات
يوم تواصلي حول إدماج خريجي التكوين المهني