أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 23:36


رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بإحدى المؤسسات التعليمية ببني ملال


بني ملال/10/يناير/2019/ومع/تم أمس الأربعاء رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بإحدى المؤسسات التعليمية الخاصة ببني ملال، وذلك في إطار "برنامج المدارس الإيكولوجية" الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف برنامج المدارس الإيكولوجية إلى دعم ثقافة التربية على حماية البيئة، وترسيخ السلوك البيئي السليم في الجسم الاجتماعي عن طريق دروس التربية البيئية التي يتضمنها المنهاج الدراسي، من خلال أنشطة الحياة في المناهج المدرسية وإعداد مشروع بيئي على صعيد المدرسة بمشاركة كل مكونات المجتمع المدرسي من تلاميذ ومدرسين وآباء ومنتخبين وغيرهم.

وأوضحت منى بلبكري، ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في حفل بالمناسبة، أن هذه المؤسسة التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة الجليلة للا حسناء، ما فتئت تعمل جاهدة على ترسيخ الوعي البيئي من خلال توعية وتحسيس الأجيال الصاعدة من أجل الحفاظ على البيئة، مضيفة أنها تمكنت، من خلال شراكة مع وزارة التربية الوطنية، من تطبيق البرنامج الدولي للمدارس الايكولوجية، الذي يعد نواة رئيسية ل19 برنامجا تشرف عليها المؤسسة بغية تربية الناشئة على الاهتمام بقضايا البيئة، والاضطلاع بدور فاعل من أجل تبني سلوكيات تحترم البيئة، ت توارث من جيل لآخر، من خلال الاشتغال على محاور برنامج "المدارس الايكولوجية".






وأبرزت أن المدرسة الفائزة احترمت المنهجية التي يقترحها برنامج المدارس الايكولوجية ، من خلال إنجازها للمحاور الثلاثة ذات الأولوية، المتمثلة في التقليص من استهلاك الماء والطاقة، والتدبير الجيد للنفايات.

ولم يفت ممثلة ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التأكيد على التغير الذي طال المنظومة السلوكية والقيمية لدى المتعلمين بالمدارس المعنية بهذا البرنامج، من خلال توطيد السلوكات والممارسات المحترمة للبيئة.

ومن جهته أوضح ممثل المؤسسة الفائزة، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التتويج جاء بفضل الانخراط الفعلي لمختلف مكونات هذه المؤسسة التعليمية في البرامج البيئية وغرس القيم النبيلة في صفوف الناشئة، ونشر الوعي البيئي لديهم وإكسابهم مفاهيم بيئية سليمة، وتغيير سلوكاتهم تجاه القضايا البيئية، من خلال اشتغالهم على ترشيد استعمال الطاقة وتدوير النفايات.

ونوه بالمجهوذات المبذولة من قبل أكاديمية التربية والتكوين في تعزيز البرامج البيئية بالمؤسسات التعليمية تفعيلا لاستراتبيجية وزارة التربية الوطنية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين وكذا تهيئة فضاءات خضراء بالمدارس تساعد المتعلمين على التحصيل الدراسي.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة والمديريات الإقليمية التابعة لها
ثمان إناث من بين الحاصلين على عشر أعلى معدلات عامة على المستوى الوطني في باكالوريا 2019
لقاء تنسيقي جهوي حول الدخول المدرسي 2020-2019 بجهة بني ملال خنيفرة
انطلاق عملية الاستفادة من منح دراسية 2019/2020 لفائدة تلاميذ المناطق الجبلية بأزيلال
التلميذة نسيمة بارو تحقق أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة درعة -تافيلالت بنقطة 99ر18
نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا 2019 بجهة بني ملال خنيفرة : نسبة النجاح بلغت %59,76، وأعلى معدل 19,15 نسبة النجاح في صفوف الإناث 65,21%
212169 مترشحا ممدرسا اجتازوا بنجاح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بنسبة نجاح تفوق 65 في المئة
من الطفل إلى الطفل : لقاء تنسيقي جهوي ببني ملال للتحضير لعملية قافلة للتعبئة الاجتماعية للإدماج المباشر للأطفال غير الممدرسين
هام جدا لتلاميذ البكالوريا بإقليم أزيلال
’ أمزازي’ يزور مركز تصحيح امتحانات الباكلوريا بآزرو