أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 19:30


’أساتذة التعاقد’ يطلقون برنامجا نضاليا ساخنا قبيل الدخول المدرسي..فيديو


نبيل يحياوي

 

قرر المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التقاعد، تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط لمطالبة الحكومة بـ"التراجع الفوري عن مخطط التعاقد وإدماجنا في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين".


بلاغ المجلس أكد أن ، التنسيقية الوطنية قررت تسطير برنامج نضالي تصعيدي يتمثل في تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط، ولقاءات تواصلية مع حمل الشارات الحمراء بمقرات العمل أو بمقرات أخرى تحددها الفروع المحلية يوم 3 شتنبر المقبل، وكذا جموعات إقليمية يشارك فيها الأساتذة من كل الأفواج بالمقرات التي تعلن عنها الفروع الإقليمية، بالإضافة إلى مسيرات جهوية تتوج بلقاءات جهوية عامة يوم 30 شتنبر المقبل.


وتأتي خطوة المجلس الوطني السادس بعد الخطوة النضالية للتنسيقية المذكورة بأزيلال يومي 26 و27 يوليوز الماضي، تحت شعار ’الكرامة أولا’، خصصت لمناقشة "المستجدات التي يعرفها قطاع التعليم عموما وعلى وجه الخصوص ملفنا نحن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد".





وندد المجلس الوطني ما وصفه بـ"القرارات التعسفية" التي تتخذها بعض المديريات في حق الأساتذة، والتخبط والعشوائية لدى جل الأكاديميات الجهوية في ما يخص الحركة المحلية والجهوية، واستفراد الوزارة الوصية بكل قرارات التعليم دون الرجوع إلى نساء ورجال القطاع".


وطالب الأساتذة المتعاقدون من الحكومة بـ”التراجع الفوري عن مخطط التعاقد و الادماج في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين، وإرجاع الأساتذة المطرودين و المرسبين منذ فوج الكرامة 2015 وصولا إلى زملائنا بفوج 2018، وتمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من حقهم في كل الحركات الإنتقالية إسوة بباقي الشغيلة التعليمية من داخل القطاع، وتوفير الحماية القانونية لنساء و رجال التعليم داخل و خارج مقرات العمل.

 

رسالة من المنسق الاقليمي للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بازيلال لحسن هلال

 






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لا تأثير إيجابي للمخطط الاستعجالي على منظومة الـتعليم
اليوم الوطني للسجين: عرض مسرحية’امبارك ومسعود’ من تشخيص نزلاء مؤسسات سجنية
إعطاء الانطلاقة لمشروع ’تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي’ بأفورار..(أهم اللحظات بالصوت والصورة)
تعيين مديرين إقليميين بكل من مديرية أزيلال وبني ملال..صور
إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة وفتح باب الترشيح في وجه جميع المترشحات والمترشحين.
ندوة ببني ملال تتناول موضوع تقويم المناهج التربوية باعتبارها دعامة لتطوير النموذج البيداغوجي
إعلان عن إجراء مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة
المتصرفون التربويون بمديرية الصويرة يعلنون الحرب على جيوب الفساد
عاجل..نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيئة التدريس برسم الموسم الدراسي 2019-2020
الضابط ’لمرابط ’ومفتش الشرطة’سفيان’ ومؤطرون تربويون يبدعون في تمنيع المتعلمين بأزيلال ضد الجريمة الإلكترونية..صور