أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 19:30


’أساتذة التعاقد’ يطلقون برنامجا نضاليا ساخنا قبيل الدخول المدرسي..فيديو


نبيل يحياوي

 

قرر المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التقاعد، تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط لمطالبة الحكومة بـ"التراجع الفوري عن مخطط التعاقد وإدماجنا في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين".


بلاغ المجلس أكد أن ، التنسيقية الوطنية قررت تسطير برنامج نضالي تصعيدي يتمثل في تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط، ولقاءات تواصلية مع حمل الشارات الحمراء بمقرات العمل أو بمقرات أخرى تحددها الفروع المحلية يوم 3 شتنبر المقبل، وكذا جموعات إقليمية يشارك فيها الأساتذة من كل الأفواج بالمقرات التي تعلن عنها الفروع الإقليمية، بالإضافة إلى مسيرات جهوية تتوج بلقاءات جهوية عامة يوم 30 شتنبر المقبل.


وتأتي خطوة المجلس الوطني السادس بعد الخطوة النضالية للتنسيقية المذكورة بأزيلال يومي 26 و27 يوليوز الماضي، تحت شعار ’الكرامة أولا’، خصصت لمناقشة "المستجدات التي يعرفها قطاع التعليم عموما وعلى وجه الخصوص ملفنا نحن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد".





وندد المجلس الوطني ما وصفه بـ"القرارات التعسفية" التي تتخذها بعض المديريات في حق الأساتذة، والتخبط والعشوائية لدى جل الأكاديميات الجهوية في ما يخص الحركة المحلية والجهوية، واستفراد الوزارة الوصية بكل قرارات التعليم دون الرجوع إلى نساء ورجال القطاع".


وطالب الأساتذة المتعاقدون من الحكومة بـ”التراجع الفوري عن مخطط التعاقد و الادماج في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين، وإرجاع الأساتذة المطرودين و المرسبين منذ فوج الكرامة 2015 وصولا إلى زملائنا بفوج 2018، وتمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من حقهم في كل الحركات الإنتقالية إسوة بباقي الشغيلة التعليمية من داخل القطاع، وتوفير الحماية القانونية لنساء و رجال التعليم داخل و خارج مقرات العمل.

 

رسالة من المنسق الاقليمي للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بازيلال لحسن هلال

 






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
اهم مضامين القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية (مؤطر)
نقابة البيجيدي تطلق النار على العثماني وتقرر الاعتصام لإلغاء التوظيف بالتعاقد
’أساتذة التعاقد’ ينتزعون 15 مطلبا بعد اتفاق الحكومة مع مجالس الأكاديميات
التنسيق النقابي الإقليمي لخريجي مسلك الإدارة التربوية بأزيلال ينتقد طريقة تدبير المناصب الشاغرة
المراقبة المستمرة والامتحانات النهائية تحد من تطور التلاميذ داخل المنظومة التربوية ابتداء من السنة الأولى ابتدائي(تقرير)
تتويج ثلاثة تلاميذ مغاربة في الأولمبياد الدولية للرياضيات برومانيا
صور من احتفالات ولاية أمن بني ملال بتلميذات وتلاميذ رجال ونساء الشرطة المتفوقين
مؤسسات خصوصية تطرد تلاميذ ناجحين حصلوا على معدلات بين 11 و14 والوزارة تحقق
التنسيق النقابي السداسي للدكاترة يطالب وزير التربية الوطنية الوفاء بالتزامات الوزارة الوصية وانصافهم
شابان مغربيان يفوزان بالمشاركة في شبكة قادة المستقبل ( المجلس الثقافي البريطاني)