أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 19:30


’أساتذة التعاقد’ يطلقون برنامجا نضاليا ساخنا قبيل الدخول المدرسي..فيديو


نبيل يحياوي

 

قرر المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التقاعد، تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط لمطالبة الحكومة بـ"التراجع الفوري عن مخطط التعاقد وإدماجنا في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين".


بلاغ المجلس أكد أن ، التنسيقية الوطنية قررت تسطير برنامج نضالي تصعيدي يتمثل في تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط، ولقاءات تواصلية مع حمل الشارات الحمراء بمقرات العمل أو بمقرات أخرى تحددها الفروع المحلية يوم 3 شتنبر المقبل، وكذا جموعات إقليمية يشارك فيها الأساتذة من كل الأفواج بالمقرات التي تعلن عنها الفروع الإقليمية، بالإضافة إلى مسيرات جهوية تتوج بلقاءات جهوية عامة يوم 30 شتنبر المقبل.


وتأتي خطوة المجلس الوطني السادس بعد الخطوة النضالية للتنسيقية المذكورة بأزيلال يومي 26 و27 يوليوز الماضي، تحت شعار ’الكرامة أولا’، خصصت لمناقشة "المستجدات التي يعرفها قطاع التعليم عموما وعلى وجه الخصوص ملفنا نحن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد".





وندد المجلس الوطني ما وصفه بـ"القرارات التعسفية" التي تتخذها بعض المديريات في حق الأساتذة، والتخبط والعشوائية لدى جل الأكاديميات الجهوية في ما يخص الحركة المحلية والجهوية، واستفراد الوزارة الوصية بكل قرارات التعليم دون الرجوع إلى نساء ورجال القطاع".


وطالب الأساتذة المتعاقدون من الحكومة بـ”التراجع الفوري عن مخطط التعاقد و الادماج في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين، وإرجاع الأساتذة المطرودين و المرسبين منذ فوج الكرامة 2015 وصولا إلى زملائنا بفوج 2018، وتمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من حقهم في كل الحركات الإنتقالية إسوة بباقي الشغيلة التعليمية من داخل القطاع، وتوفير الحماية القانونية لنساء و رجال التعليم داخل و خارج مقرات العمل.

 

رسالة من المنسق الاقليمي للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بازيلال لحسن هلال

 






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة ومؤسسة ’تمكين’
حفل تخرج أول فوج تخصص استشاري نفسي تربوي ببني ملال و المغرب للأكاديمية الكندية الدولية الخاصة للتدريب و الإستشارات
أنتم في الذاكرة والقلب ..الجامعة الوطنية للتعليم بالاتحاد المغربي للشغل تكرم مناضليها المنتقلين من اقليم ازيلال والمحالين على التقاعد اعترافا لدورهم النضالي الريادي في خدمة الشغيلة التعليمية
المديرية الإقليمية بمديونة تحتفي بمتفوقيها في حفل بهيج (صور)
الأطر الإدارية والتربوية بثانوية سد بين الويدان التأهيلية تحتفي بالأستاذين عماد أحروش ومحمد ترفيق(فيديو)
أكاديمية بني ملال خنيفرة تحتفي بمتفوقيها في امتحانات البكالوريا 2019 وتتوج المؤسسات الفائزة بجائزة الاستحقاق الجهوية في مجال القيم والسلوك المدني بالمؤسسات التعليمية
المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بأزيلال تحتفي بالمتفوقين في حفلها السنوي للتميز (تغطية شاملة بالصوت والصورة)‎
المعادن والفيتامينات عناصر تغدية الاغنام والماعز موضوع يوم تكويني بتابية بأزيلال
مدرسة القدس بأزيلال تحتفي بالتلميذة ’روح الدين’ بعد تتويجها بطلة للمغرب (فيديو)
نجاح كبير لفعاليات موسم إمحضارن القرآني بدوار وازنت جماعة واولى إقليم أزيلال(تغطية بالصوت والصورة)‎