أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 19:30


’أساتذة التعاقد’ يطلقون برنامجا نضاليا ساخنا قبيل الدخول المدرسي..فيديو


نبيل يحياوي

 

قرر المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التقاعد، تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط لمطالبة الحكومة بـ"التراجع الفوري عن مخطط التعاقد وإدماجنا في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين".


بلاغ المجلس أكد أن ، التنسيقية الوطنية قررت تسطير برنامج نضالي تصعيدي يتمثل في تنظيم اعتصام إنذاري ومبيت ليلي يومي 29 و30 غشت الجاري بالرباط، ولقاءات تواصلية مع حمل الشارات الحمراء بمقرات العمل أو بمقرات أخرى تحددها الفروع المحلية يوم 3 شتنبر المقبل، وكذا جموعات إقليمية يشارك فيها الأساتذة من كل الأفواج بالمقرات التي تعلن عنها الفروع الإقليمية، بالإضافة إلى مسيرات جهوية تتوج بلقاءات جهوية عامة يوم 30 شتنبر المقبل.


وتأتي خطوة المجلس الوطني السادس بعد الخطوة النضالية للتنسيقية المذكورة بأزيلال يومي 26 و27 يوليوز الماضي، تحت شعار ’الكرامة أولا’، خصصت لمناقشة "المستجدات التي يعرفها قطاع التعليم عموما وعلى وجه الخصوص ملفنا نحن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد".





وندد المجلس الوطني ما وصفه بـ"القرارات التعسفية" التي تتخذها بعض المديريات في حق الأساتذة، والتخبط والعشوائية لدى جل الأكاديميات الجهوية في ما يخص الحركة المحلية والجهوية، واستفراد الوزارة الوصية بكل قرارات التعليم دون الرجوع إلى نساء ورجال القطاع".


وطالب الأساتذة المتعاقدون من الحكومة بـ”التراجع الفوري عن مخطط التعاقد و الادماج في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية للتربية والتكوين، وإرجاع الأساتذة المطرودين و المرسبين منذ فوج الكرامة 2015 وصولا إلى زملائنا بفوج 2018، وتمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من حقهم في كل الحركات الإنتقالية إسوة بباقي الشغيلة التعليمية من داخل القطاع، وتوفير الحماية القانونية لنساء و رجال التعليم داخل و خارج مقرات العمل.

 

رسالة من المنسق الاقليمي للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بازيلال لحسن هلال

 






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مجموعة مدارس إسكاجن تحصل على مرتبة مشرفة في المسابقة الجهوية في البرمجة ’Hackathon régional de coding’ على الصعيد الجهوي
المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال تعلن عن تنظيم ورشات تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018AFRICA CODE WEEK
نادي المرح دمنات يقدم عروضا فنية للأطفال في جولة بإقليم أزيلال..فيديو
تدشين مركز لتكوين أساتذة مؤهلين للتدريس بمختلف المستويات التعليمية
فتح باب المشاركة في عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية للموسم الدراسي 2019-2020
لقاء حول تجربة تكوين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي بالمسالك الدولية المغربية
المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يلتزم لساكنة تكانت و للسلطات بأفورار ببناء حجرة دراسية في أقل من شهرين وهذا ما قام به السكان بعد أن تبخرت الوعود
مدرسة اولاد عطو بالفقيه بن صالح تحتفل باليوم العالمي للمدرس
لوائح الترقية بالإختيار 2017 وتسقيف 2018 جميع الاسلاك
أزيلال..ورشة تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018 « AFRICA CODE