أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 19:25


استئناف الدراسة في 865 مؤسسة تعليمية سبق تعليق الدراسة بها بسبب سوء أحوال الطقس


أطلس سكوب ـ ومع

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين عن استئناف الدراسة بشكل عادي في865 مؤسسة تعليمية، وهو ما يمثل أكثر من 95 بالمائة من المؤسسات التعليمية التي كان قد تقرر تعليق الدراسة بها بشكل مؤقت في الأيام القليلة الماضية حماية للتلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدراية من الأخطار الناجمة عن سوء أحوال الطقس والتساقطات الثلجية غير المألوفة التي عرفتها بعض الجهات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ ، أنه تم استئناف الدراسة بهذه المؤسسات التعليمية بفضل الجهود التي بذلتها السلطات المحلية وكذا مختلف القطاعات الحكومية المعنية من أجل فك العزلة عن المناطق التي حاصرتها الثلوج.






وأضاف المصدر ذاته ، أن خلايا اليقظة مركزيا وجهويا وإقليميا قامت بالتتبع اليومي لوضعية المؤسسات التعليمية المعنية ورصد انعكاسات التقلبات الجوية استنادا إلى النشرات الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية، واتخذت جميع التدابير الكفيلة بضمان سلامة التلاميذ وجميع العاملين في هذه المؤسسات بتنسيق تام مع السلطات المحلية وكل المتدخلين.

وفي إطار المقاربة الاستباقية التي تنهجها الوزارة، يضيف البلاغ ، كانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قد اتخذت إجراءات احترازية منذ بداية موجة سوء الأحوال الجوية ومنها توفير التدفئة داخل الحجرات الدراسية ونوادي الداخليات والأغطية الكافية للتلاميذ الداخليين وتحصين المراقد.

وأكدت الوزارة ،حسب المصدر نفسه، أن المديريات الإقليمية ستقوم في الأيام القليلة المقبلة ببرمجة تعويض الحصص الزمنية الضائعة وكذا دروس الدعم ضمانا لاستفادة جميع المتعلمات والمتعلمين من الحصص الكاملة المقررة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التفتيش لسنة 2018
جوائز وأوسمة تميز لمتفوقي مؤسسة الرسالة التربوية
دورة تكوينة في محو الأمية القانونية وتعزيز الحماية القانونية لفائدة الفاعلين المدنيين و الإعلاميين بإقليم ازيلال
برنامج الميثاق الثاني: 90 مؤسسة تعليمية ستستفيد من تنزيل النموذج المندمج لتحسين مؤسسات التعليم الثانوي على مستوى ثلاث جهات
’الشباب والمشاركة في صناعة القرار’ موضوع ملتقى جهوي
افتتاح أشغال اليوم الوطني حول التعليم الأولي
أمزازي يتجه إلى خطوة غير منتظرة بخصوص الباكالوريا
جهة بني ملال-خنيفرة .. نسبة النجاح في الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا فاقت 66 في المائة
تخرج فوج جديد من طلبة الإجازة المهنية في التربية ما قبل المدرسية
بالفيديو والصور أهم لحظات حفل التميز بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة