أضيف في 11 يوليوز 2018 الساعة 18:40


المصادقة على مشاريع استثمارية نوعية بجهة بني ملال


أطلس سكوب

 

    ترأس محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة أشغال اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعها الأخير، حيث تمت المصادقة على 16 مشروع بمبلغ استثماري إجمالي قدره 740 مليون درهم بفرص شغل مرتقبة تصل الى 600 منصب، و قد همت هذه المشاريع قطاعات السياحة ب 7 مشاريع و الصناعات الغذائية بمشروعين و الخدمات ب 6 مشاريع و التكوين بمشروع واحد .


           وتجدر الإشارة إلى أنه من بين هذه المشاريع الهامة التي صادقت عليها اللجنة المذكورة مشروع تقدمت به شركة معامل تكرير السكر بتادلة يرمي إلى توسيع المساحة المزروعة من الشمندر السكري من 13 ألف إلى 16 ألف هكتار و الرفع من إنتاج السكر من 20 ألف طن إلى 150 ألف طن و تحقيق الاكتفاء الذاتي في استهلاك الطاقة. و سيتم انجاز هذا المشروع بمبلغ إجمالي يبلغ 260 مليون درهم سيوفر 60 منصب شغل قار.


             كما صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار على مشروع إحداث مؤسسة للتكوين في مهن الصحة بمدينة بني ملال على مساحة 26 ألف متر مربع بغلاف مالي يصل إلى 128 مليون درهم. و يتضمن هذا المشروع الذي ستقوم بإنجازه مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد بشراكة مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة جناحا خاصا بالتكوين بسعة 485 مقعد و مركزا لإيواء الطلبة (300 غرفة) و فضاء للترفيه .


              كما تمت المصادقة على مشروع رياضي و ترفيهي بمدينة بني ملال على مساحة هكتارين يضم مسبح للألعاب المائية  و قاعات للرياضة و مسبح مغطى إضافة إلى مرافق خدماتية و ترفيهية أخرى .و سيعبئ هذا المشروع غلافا ماليا قدره 82 مليون درهم و سيخلق 50 منصبا للشغل.





              ومن بين المشاريع النوعية في قطاع السياحة التي صودق عليها مشروع سياحي بجماعة واويزغت يعتمد على نموذج معماري جديد في الإيواء السياحي (27 وحدة للإيواء على شكل أقبية) و على مواد بناء محلية. المشروع الذي سيقام على مساحة هكتارين و نصف و الذي تقدر كلفته ب 5 مليون درهم سيضم بالإضافة إلى وحدات الإيواء متحفا لعرض المنتوجات التقليدية المحلية.


             و من بين المشاريع النوعية الأخرى التي وافقت عليها اللجنة مشروع إحداث مطعم للوجبات السريعة (ماكدونالدز) على مساحة 1464 متر مربع بالقرب من المركب التجاري "آسيما" بمدينة بني ملال.


            وسيتم إنجاز هذا المشروع الخدماتي العصري وفق اخر المعايير المستحدثة من طرف الشركة وذلك باستثمار قدره 20 مليون درهم مع خلق 60 منصب شغل قار .      

 

مراسلة المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
حكومة العثماني مستمرة في مسلسل الاقتراض من المؤسسات الدولية رغم التحذيرات
طول آجال أداء مستحقات المقاولات يؤثر سلبا على تنافسية الاقتصاد الوطني وعلى مناخ الأعمال بالمملكة (لقاء)
26 مليارا و700 مليون سنتيم مجموع المساعدات المالية الأجنبية التي ضخت في الحسابات البنكية للجمعيات المغربية بين يناير و أكتوبر
الرصيد الوطني للسدود الكبرى يناهز 144 سدا وحوالي 13 سدا كبيرا و1000 سد صغير وسد تلي ستشمل جميع جهات المملكة.
وضعية سوق الشغل : إحداث 122 ألف منصب شغل خلال الفصل الثالث من سنة 2018
تقديم خريطة الهشاشة وتأقلم الفلاحين الصغار مع التغيرات المناخية
أرباب الشاحنات المضربين يَحظرون ناقلي الأعلاف على الطرقات ما ينذر بأزمة في قطاع اللحوم
خطير..الحكومة تتجه نحو اقتطاع أزيد من 44 مليار درهم من أجور موظفي الدولة وأجراء القطاع الخاص في 2019
جميع المصالح الوزارية ستنكب على تنزيل الآليات الضرورية لمواكبة تعبئة مليون هكتار إضافية من الأراضي الفلاحية في أفق فتح إمكانيات أكبر للاستثمار في العالم القروي(وزير)
برمجة 650 ألف هكتار لزراعة الحبوب الخريفية بجهة بني ملال خنيفرة (المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة)