أضيف في 6 أكتوبر 2019 الساعة 22:40


المدير الإقليمي للتعليم بالفقيه بن صالح يشارك المدرسين عيدهم العالمي(صور)





متابعة م أوحمي 

 

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الذي يصادف يوم السبت 5 أكتوبر قام السيد حمادي أطويف المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بالفقيه بن صالح  رفقة المكلف بالتواصل بزيارات تواصلية لعدد من المؤسسات التعليمية حيث تواصل مع الأطر التربوية والإدارية العاملة بها وقدم لهم التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

 

 وهمت هذه الزيارات مركزية مجموعة مدارس المركز الفلاحي بجماعة أولاد ازمام وفرعية لعسارة التابعة لمجموعة مدارس المرابطة التي تعرف ورش بناء ثلاث حجرات في إطار تعويض المفكك، إضافة إلى مدرسة الرشاد بسوق السبت،وكذا مركزية مجموعة مدارس اولاد بوعزة التي احتفى تلاميذ أحد الفصول الدراسية فيها بأستاذهم بالمناسبة، ومركزية مجموعة مدارس أولاد بورحمون بالجماعة  الترابية أولاد  بورحمون.

 

وعلى مستوى الجماعة الترابية سيدي حمادي شملت هذه الزيارات مدرسة اولاد عطو والثانوية الإعدادية الوحدة ومركزية مجموعة مدارس اولاد سعيد ومركزية مجموعة مدارس المغرب العربي وفرعيتها المركز الفلاحي، و فرعية الدروة التابعة لمجموعة مدارس الحبابيس.

 

وتميز هذا اليوم بتخليد  هذه المؤسسات لليوم العالمي للمدرس بأنشطة تربوية ومبادرات متنوعة ومختلفة تقديرا لما يبذله المدرسون من مجهودات وما يقدمونه من تضحيات في سبيل تربية الناشئة.

 

ثانوية بئر أنزران التأهيلية استقبلت أساتذتها بالورد والتمر والحليب بمناسبة بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والأطر الإدارية احتفاءا بالمدرسات والمدرسين العاملين بالمؤسسة .واستقبل التلاميذ أساتذتهم  عند مدخل المؤسسة بالورد والتمر والحليب في أجواء تربوية واحتفالية بهيجة تقديرا لهم وتنويها بما يبذلونه من مجهودات في سبيل تربية  بناتنا وأبنائنا وخدمة المدرسة المغربية والوطن. كما شارك السيد المدير الإقليمي الذي كان مرفوقا بالمكلف بالتواصل مراسيم تحية العلم بالنشيد الوطني قبل أخذ صورة تذكارية جماعية مع أطر المؤسسة بمناسبة العيد العالمي للمدرس.

 

وحضر المدير الاقليمي بمدرسة اولاد عطو احتفالا متميزا جمع بين الحاضر والماضي والمستقبل بمشاركة جمعية آباء وأولياء التلاميذ وأطر إدارية و تربوية سبق لهم أن استغلوا بالمؤسسة وكذا بعض تلامذتها القدامى الذين توفقوا في مسارهم المهني وفعاليات جمعوية والشاعر حسن لعريفي والفنان حمى عزيز.

 

الاستقبال كان بالتمر والحليب والورود واستهل بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى مدير المؤسسة كلمة رحب من خلالها بالضيوف وسلط الضوء على أهداف الاحتفال شاكرا الجميع على ما بذلوه من مجهودات لانجاحه. 

 

بعدها وخلال تكريم الأطر الإدارية والتربوية التي سبق لها العمل بالمؤسسة تدخل المدير الإقليمي للتعليم حيث شكر الجميع على تخليدهم لليوم العالمي للمدرس وشكرهم على مبادرتهم النبيلة في ربط الماضي و الحاضر و المستقبل. 

 

وتخلل الحفل أنشطة ثقافية تقدم بها تلامذة المؤسسة  وكلمات معبرة للمحتفى بهم ، وفي الاخير فتح نقاش حول سبل تأهيل المؤسسة وعقد شراكات مع الفاعلين الجمعويين و المتدخلين .

 

 

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مجلس جهة بني ملال خنيفرة يوزع مجموعة من سيارات اسعاف على جماعات ترابية بالجهة
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
أمطار قوية وأحيانا عاصفية بالعديد من مناطق المملكة (نشرة خاصة)
تنظيم ندوة وطنية قريبا حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية (وزير)
الأمن يوضح بخصوص ما راج حول استدراج قاصرين في مؤسسة تعليمية من طرف ثلاثة أفراد يتنكرون في زي نسائي بتنغير
الشروع في تفعيل الإجراءات المتعلقة بالبقع الأرضية بالمنطقة الصناعية لبني ملال التي لم يلتزم أصحابها ببنود دفتر التحملات
بشرى لساكنة أفورار .. حوالي 8 مليار سنتيم لتنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية الترابية أفورار‎
جريمة قتل بشعة بإغرم العلام دير القصيبة بني ملال
فتح بحث قضائي في تورط شخص في تعريض زوجته لاعتداء أفضى إلى وفاتها بآسفي
ضحايا النظامين يحتجون أمام الموارد البشرية بالوزارة ويصفون الترقية بالمهزلة