أضيف في 14 أبريل 2019 الساعة 13:54


اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تتدارس مع شركة فايسبوك آليات قانونية وعملية لحماية المعطيات الشخصية





(ومع) عقد رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، السيد عمر السغروشني، بمعية خبراء اللجنة الوطنية، مؤخرا، اجتماعا مع ممثلين من شركة فايسبوك، خصص لتدارس مجموعة من الآليات القانونية والعملية لحماية المعطيات الشخصية.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، أنها عبرت لممثلي شركة فايسبوك، خلال هذا اللقاء، فيما يتعلق بالشق القانوني، عن ضرورة تواجد مراكز المعطيات (داتا سانتر) التي تستضيف المعطيات الشخصية للمواطنين والمقيمين في المغرب (سواء منها تلك التي تم تجميعها بموافقتهم، وتلك التي تم توليدها عبر الاستعمال)، في بلدان تعتبر اللجنة الوطنية أنها تضمن مستوى حماية كاف للحياة الشخصية.

كما طلبت اللجنة أن تضع شركة فايسبوك آليات للتعامل بفعالية مع الشكايات الموجهة إلى اللجنة الوطنية والمتعلقة بالمساس بالحياة الخاصة وبالسمعة أو الأخلاقيات بانتحال الصفة وبالحق في النسيان وبتحديد الموقع الجغرافي وبالتنميط من قبل الشبكات الاجتماعية لشركة فايسبوك.

وفي الموضوع العملي، عبرت اللجنة الوطنية لممثلي شركة فايسبوك -وفقا للبلاغ- عن استعدادها لدراسة المقترحات المتعلقة بأفضل الممارسات للشبكات الاجتماعية التي يمكن أن تثري المحتوى التحريري للمنصة المخصصة لحماية الحياة الخاصة الرقمية للأطفال والمراهقين في المغرب، والتي سيتم وضعها قريبا على الإنترنت من طرف اللجنة الوطنية.

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة أكدت، أيضا، على تبادل الرؤى مع الشركة، حول التطورات الحالية والمستقبلية في العالم واستخدامات التكنولوجيا الرقمية (الاستخدامات الجديدة، تصنيف الخوارزميات الخاضعة للتفسير، الذكاء الاصطناعي المسؤول، مصير حسابات الأشخاص بعد الوفاة...).

وخلص المصدر ذاته إلى أن اللجنة الوطنية طلبت من ممثلي شركة فايسبوك أن تتم دراسة مختلف طلباتها وأن تقترح خطة عمل فعالة قادرة على الاستجابة لمختلف هذه المواضيع.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الشرطة توقف شخصا ظهر في شريط فيديو وهو يغتصب سيدة باستعمال قنينة قبل أن توافيها المنية
الدرك الملكي يفكك عصابة متخصصة في عمليات سرقة تستهدف شاحنات نقل البضائع
الكهرباء للجميع: مرسوم يعفى الأسر المغربية من التوفر على الوثائق القانونية الخاصة بترخيص البناء والسكن من أجل ربط مساكنها بالكهرباء
إفران على إيقاع الدورة الثانية للجامعة الصيفية حول تحليل السياسات العمومية
خطير..أب ينحدر من أيت أقبلي يحاول إنقاذ ابنه من الغرق فماتا سويا بسبب ارتفاع منسوب واد أم الربيع نواحي القصيبة
حبال الأرجوحة تقتل فتاة بتامدة نومرصيد إقليم أزيلال
وقف بث ’راديو مارس’ لمدة 15 يوما خلال فترة برمجة ’العلما د مارس’ و’قضايا رياضية بعيون الجالية''
توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يشتبه في تورطه في جريمة قتل مقرونة بهتك العرض ذهب ضحيتها طفل عمره 10 سنوات
فرقة من الدرك الملكي بأفورار تنقد فتاة ابنة أزيلال من الاختطاف
’ضفدع’ الوقاية المدنية بسوق السبت ينتشل جثة غريق القناة المائية بأفورار(فيديو)