أضيف في 12 أبريل 2019 الساعة 22:30


وزارة التجهيز والنقل تبرم اتفاقية شراكة لتجريد المساطر المتعلقة بتسجيل المركبات الجديدة من الصفة المادية(بلاغ)


(ومع) أبرمت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء مع جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب اتفاقية شراكة لتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية وذلك في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تنفيذ المشروع المتعلق بتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية حيث مكنت من وضع إطار تنظيمي ونظام معلوماتي بين مستوردي وبائعي المركبات الجديدة والمصالح المختصة بالوزارة.

وأضاف البلاغ أن سيتم تنفيذ هذه الاتفاقية عبر عدة مراحل حيث تعتمد في مرحلتها الأولى، والتي تم تعميمها ابتداء من 01 أبريل 2019، على اختزال البيانات الخاصة بملفات تسجيل المركبات بالنظام المعلوماتي من طرف جميع منخرطي جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب.






كما تهدف هذه الاتفاقية في مراحلها المقبلة، بالإضافة إلى تجريد جميع المساطر الإدارية المتعلقة بعملية تسجيل المركبات من الصفة المادية، إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة من طرف الوزارة ومهنيي قطاع بيع المركبات لزبنائها وكذا تطوير عمل وأداء موظفي الوزارة والمهنيين لتقليص آجال هذه العملية، والكلفة والموارد المعبأة لها.

كما تتوخى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء من الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأولى من الاتفاقية، التقليص من آجال معالجة والتصديق على ملفات تسجيل المركبات والحد من خطر التزوير في وثائق هذه الملفات، والمصادقة على المركبات، خصوصا عبر تبادل المعطيات بين الوزارة وشركائها، واحترام المعايير الدولية لتسجيل المركبات وتحديد هويتها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إصلاح النظام الجبائي للجماعات الترابية محور لقاء تشاوري
’الحرب’ ضد البناء العشوائي متواصلة بإقليم بني ملال بهدم 31 بناية عشوائية بدواري أدوز وتامشاط
التوقيع على الاتفاق الاجتماعي الجديد بين الحكومة وثلاث مركزيات نقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب
الموت يخطف تلميذا بشكل مفاجئ عند قيامه بتمارين رياضية بإحدى شوارع الفقيه بن صالح
محاكمة رمزية لظاهرة تزويج القاصرات
التنسيق النقابي الخماسي بإقليم أزيلال يدعو الى خوض اضراب إقليمي انذاري مصحوب بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لإسقاط التعاقد والتنديد بالإجراءات التعسفية في حق الأساتذة غير المضربين
توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة على خلفية سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية
جلالة الملك يدشن مركز الفحص بالأشعة والتحاليل الطبية للأمن الوطني بالرباط
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء للاشتباه في تورطهم في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية (بلاغ)