أضيف في 7 نونبر 2018 الساعة 16:14


مسيرات للتلاميذ بمختلف المدن والمراكز بسبب التوقيت المدرسي الجديد والوزارة توضح..فيديو


أطلس سكوب ـ

 

خرج التلاميذ في العديد من المدن والمراكز القروية للاحتجاج ضد ’ساعة العثماني’ ورفعوا شعارات ضد الحكومة وهددوا بمقاطعة الدراسة، وطالبوا بالرجوع إلى الساعة القانونية.

 

ولم يلتحق التلاميذ بعدد من المؤسسات التعليمية فيما عمل تلاميذ غاضبون على إخراج الملتحقين من داخل الحجرات الدراسية كما جرى بمدينة أزيلال.

 

وعبر المحتجون عن رفضهم اعتماد التوقيت الجديد، وطالبوا باعتماد التوقيت الشتوي العادي ورفع تلاميذ ثانوية الشهيد أحمد الحنصالي شعار " الشعب يريد إزالة الساعة"، وب"تيموليلت" رفع التلاميذ المحتجون شعار " العثماني سير فحالك الحكومة ماشي ديالك"...

 





وأفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، أن توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بسبب التوقيت المدرسي الجديد، يتعلق فقط بحالات معزولة فقط.



جاء ذلك في بلاغ للوزارة، ردا على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذا ما أوردته بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية من معطيات بخصوص توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية، بسبب التوقيت المدرسي الجديد.



وأشار البلاغ إلى أن التلاميذ والتلميذات التحقوا بأقسامهم في أغلب الحالات، بعد تدخل الفرق التربوية التابعة للمديريات الإقليمية لإعطاء التفسيرات اللازمة بخصوص هذا التوقيت.



من جهة أخرى، أشادت الوزارة بروح المسؤولية والالتزام التي أبانت عنها الأطر التربوية والإدارية، من خلال القيام بواجبها المهني النبيل وكذا التعبئة الكبيرة التي قامت بها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء الاجتماعيون وكافة المتدخلين





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إصلاح النظام الجبائي للجماعات الترابية محور لقاء تشاوري
’الحرب’ ضد البناء العشوائي متواصلة بإقليم بني ملال بهدم 31 بناية عشوائية بدواري أدوز وتامشاط
التوقيع على الاتفاق الاجتماعي الجديد بين الحكومة وثلاث مركزيات نقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب
الموت يخطف تلميذا بشكل مفاجئ عند قيامه بتمارين رياضية بإحدى شوارع الفقيه بن صالح
محاكمة رمزية لظاهرة تزويج القاصرات
التنسيق النقابي الخماسي بإقليم أزيلال يدعو الى خوض اضراب إقليمي انذاري مصحوب بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لإسقاط التعاقد والتنديد بالإجراءات التعسفية في حق الأساتذة غير المضربين
توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة على خلفية سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية
جلالة الملك يدشن مركز الفحص بالأشعة والتحاليل الطبية للأمن الوطني بالرباط
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء للاشتباه في تورطهم في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية (بلاغ)