أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 19:36


المدير المكلف بالمديرية الاقليمية لأزيلال يوحد النقابات التعليمية في وقفة احتجاجية حاشدة...فيديو


أطلس سكوب ـ

 

طالب المئات من الأساتذة المحتجين، برحيل المدير الاقليمي المكلف بتصريف شؤون قطاع التعليم بأزيلال، ورفع المحتجون الغاضبون شعارات تطالب بإنهاء تكليفه، وحملوه كامل المسؤولية في ما يجري بالمديرية الاقليمية من احتقان.

 

وأجمع متدخلون في كلمات ألقيت أمام المديرية الاقليمية صباح اليوم الاربعاء 10 أكتوبر الجاري، على أن ما صدر من المدير الاقليمي المكلف، حول ميولات الاستاذ عبد المالك أوهلال في الكتابة، جاءت لتصريف الازمة ، ولاشغال الرأي العام المحلي عن فشل الدخول المدرسي الجاري، واعتبرت ذلك خطأ مهنيا جسيما وقع فيه المدير الاقليمي المكلف.

 

وفي كلمة الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع أزيلال، ندد رئيس الفرع "بزيوي"، بمضايقة الاساتذة والمس بحق التعبير وابداء الرأي حول قضايا تهم المنطقة، واعتبر الصحافة المحلية، المنبر الاول للساكنة، ودعا الى احترام الحريات العامة للاشخاص.


 

وفي تصريح للموقع، قال أستاذ شارك في وقفة الاربعاء " إن هذا الوقوف اليوم امام المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال، يأتي في إطار ممارسة حقنا الطبيعي في التظاهر والاحتجاج الذي يضمنه الدستور".

 

وأضاف قائلا "نؤمن بأن لا أحد من حقه ان يستعمل موقعه في الادارة لممارسة التهديد والتخويف والابتزاز او توجيه أي نوع من الترهيب والضغط على موظف بالوظيفة العمومية".

 

وأردف، "كما لا نقبل استغلال أي منبر اعلامي من أجل ممارسة ابتزاز الادارة او الاساءة إليها..فمن حق الصحافة ان  تنتقد في  حدود ماهو مرسوم لها دستوريا، ومن حق النقابة الدفاع عن موظفيها ومنخرطيها والمنتسبين اليها".

 

وختم المتحدث تصريحه لموقع أطلس سكوب، قائلا "كما لن نسمح للإدارة ان تسعى للايقاع باي شخص او ان تصفي الحسابات مع أي شخص ، وهذا هو الموقف الذي جئنا لنناضل من أجله، ونتحمل تبعاته، ولن نقبل الابتزاز مهما كان مصدره".

 

وألقيت خلال الوقفة التضامنية مع الاستاذ عبد المالك اوهلال، أمام المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال، كلمات العديد من الفروع النقابية، أكدت كلها تضامنها المطلق مع الاستاذ الذي توصل باستفسار من المدير الاقليمي المكلف حول كتابتاه الصحفية، واعتبرته كل التدخلات، استفسارا غير مشروع وحق أريد به باطل، ويسعى لتركيع الأستاذ وثنيه عن الخوض في الملفات التي فشل فيها المدير المكلف.

 

 وبالمقابل وجه متدخلون الشكر للمدير الاقليمي المكلف بقطاع التعليم بأزيلال السيد حاميد الشكراوي، لكون كان سببا في توحيد فروع نقابية، وجعلها تجتمع على كلمة واحدة، حيث أصدرت ست نقابات بيانا مشتركا بدمنات، وعبرت نقابات أخرى في بيانات مستقلة، عن تضامنا مع الاستاذ اوهلال، واستنكرت لجوء الادارة الى محاولة لجم صوته والانتقام منه، حيث طالبت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بأزيلال، بالسحب الفوري للاستفسار الموجه للأستاذ اوهلال، واعتبرته غير قانوني ويمس بالحريات المدنية والسياسية.

 

وقال مسؤول نقابي بالاتحاد المغربي للشغل بأزيلال، في كلمة له خلال وقفة الاربعاء " كيف يكون الاستاذ والمعلم، أول من يعلم التلميذ الحروف والكتابة، وبعد ذلك، تتدخل الادارة لمنعه من الكتابة، إنها الحماقة بعينها".

 

وقال آخر " نريد مديرا تكون عبارة "التربية والتكوين" مرسومة على جبهته وملموسة في كل تحركاته وأقواله"، وأضاف "لا نريد مديرا متسلطا وبعقلية مخزنية..لقد تغير المغرب على ما أظن".





 

وتوعد المشاركون في وقفة الاربعاء، مآزرين بالعديد من النقابيين، بالمزيد من النضال والتصعيد، في حالة المس بحقوق أي استاذ مهما كانت انتماءاته النقابية والسياسية.

 

المزيد من التدخلات وتغطية أطوار وقفة الاربعاء 10 أكتوبر في الفيديوهات أسفله :

 

 

 

 

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية الجهوية للمياه والغابات بالأطلس الكبير تعبئ امكانياتها لرصد والتقليص من عدد حرائق الغابات
اصابة خطيرة لسائق دراجة نارية في حادث سير علئ الطريق الرابط بين افورار وبين الويدان
رمضان في الأطلس المتوسط: صلاة وذكر وحفاظ على العادات
الدرك الملكي بأفورار يعتقل ’مول المانط’ متلبسا بعد تسلله لمنزل عجوز
اعتداء خطير على حراس ثانوية أحمد الحنصالي ببني ملال يستنفر الأطر الإدارية والتربوية
مصرع سيدتين في انقلاب سيارة على طريق ’الموت’، بين دمنات وأيت تمليل(صور)
فيديو يفضح شخصا اتهم شرطي بالاعتداء عليه بواسطة آلة حادة.الفيديو
القضاة يرتبون أشكالا احتجاجية الشهر المقبل احتجاجا على أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية
المجلس الأعلى للحسابات يدعو إلى نشر رقمي للبيانات العمومية
الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال يشرف على تنظيم مائدة إفطار جماعي لفائدة تلاميذ وتلميذات مؤسسة الرعاية الاجتماعية بواولى