أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 12:36


حملة ناجحة ’تحرر’ الشارع العام ب’واويزغت’ من محتلي الملك العمومي..فيديو حصري


 أطلس سكوب ـ واويزغت

 

نجحت حملة قادها مكتب المجلس الجماعي لواويزغت والسلطات المحلية في تحرير أهم البقع المحتلة بالشارع العام وسوق واويزغت، وأكد شهود عيان أن أعضاء من مكتب المجلس وأفراد من السلطات المحلية بقيادة واويزغت والقوات المساعدة قادوا حملة صباح أمس الخميس بعد انتهاء المهلة التي منحتها الجهات المسؤولة للمعنيين باحتلال الملك العمومي.

 

وأوضحت المصادر أن التجار المعنيين والتجار المتجولين المحتلين تجاوبوا بطريقة ايجابية مع التبليغات والاستدعاءات التي وجهتها السلطات لهم قبل خمسة أيام، مضيفة أن التجار الذين لم يتجاوبوا بمحض إرادتهم مع التبليغات، خضعوا للأمر الواقع إبان حملة الخميس، حيث لم تسجل إلا حالات قليلة جدا من الاخلال بأوامر السلطات المعنية.

 

وكشفت مصادر أن هناك جهات معروفة دون أن يسميها حاولت لعب لعبة قذرة، تارة تنتقد عدم اعتماد الصرامة مع المحتلين لتنظيف السوق وتحرير الشارع العام، وتارة تحرض المحتلين أنفسهم بذريعة "فين غايمشيو"، وذلك بهدف إفشال أي محاولة في الموضوع، وهو ما أسمته المصادر "النفاق" والصيد في الماء العكر، ووعدت المصادر بكونها ستفضح هذه الجهات في أقرب فرصة.

 

 وتأتي خطوة السلطة المحلية بمركز واويزغت بعد تفاقم ظاهرة احتلال الشارع العام والملك العمومي، ما حتم التحرك لمواجهتها من خلال بلورة حلول، واتخاذ خطوات جريئة اتجاه المحتلين، خصوصا وأن رجال السلطة تلقوا تعليمات صارمة بهذا الخصوص، حيث أنه في أول لقائهم بعامل إقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي، في حفل تنصيب ’القياد’ ورؤساء الدوائر، أكد لهم أن تحرير الملك العام من القضايا ذات الاولوية تستحق الاهتمام بالمراكز الحضرية والقروية بإقليم أزيلال.

 

ووفق مصادر متطابقة فقد لقيت الخطوة الجريئة التي قام بها مكتب المجلس ورئيس المجلس الجماعي لواويزغت والسلطات المحلية ترحيبا واستحسانا من لدن المواطنين والتجار أنفسهم، لكون احتلال الملك العمومي لا يخدم سوى الفوضى والداعين إليها، على  حد ذكر المصادر.

 

وللإشارة فقد استفحلت مؤخرا ظاهرة احتلال الملك العمومي الجماعي من جانب العديد من أرباب المقاهي والدكاكين والتجار الجائلين بمركز واويزغت، وباتت تؤرق السلطات المحلية والمواطنين على السواء، بالنظر لانعكاساتها السلبية على أكثر من صعيد، بلغ حد عرقلة حركة السير بشكل لم يعد يحتمل.

 

وطالبت مصادر مهتمة بوضع حد لحالات العود، وتسطير عقوبات وإجبار المحتلين على توقيع التزامات في هذا الشأن لضمان عدم عودتهم لنفس السلوكات السابقة واحتلال الملك العمومي.





 

عدسة عمراوي



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- احتلال الملك العام من طرف ارباب المقاهي

واوزغتي

لماذ لم تقوموا بتحرير الملك العام لأرباب المقاهي الذي استولوا على الرصيف والأدهى من ذلك احتل زنقة بكاملها وأجبر الراجلين على تغيير المسار خاصة النساء والحالة هذه يعرفها الجميع أم أن صاحب المقهى له نفوذ لكونه مستشار جماعي وتغظ عنه السلطاف الطرف.

في 14 شتنبر 2018 الساعة 09 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- واويزاغت

محمد

ارجوا تحري الواقعية والابتعاد عن المزايدات خاصة فيما يتعلق بمصدر القرار

والجهد التي نفدته. اعطي لكل دي حق حقه والسلام عليكم.

في 14 شتنبر 2018 الساعة 55 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مساعدات تضامنية وهدايا للفتيات المقبلات على الزواج وحملة طبية في قافلة لمسَةُ دِفء_2019 ب م م زمط بأزيلال
صدور "قانون القوات المساعدة" عن المجلة المغربية للإدارة المحلية والتنمية
دفعة جديدة من الطلبة الجامعيين الممنوحين بإقليم أزيلال
انطلاق الشطر الثاني من برنامج التأهيل الحضري لمدينة بني ملال
تزويد أهم المدن المغربية بجيل جديد متقدم من كاميرات المراقبة
نقاباتان تنظمان وقفة احتجاجية بالفقيه بن صالح بسبب الحمى القلاعية وتستنكران عدم استقبال الوالي لأعضاء مكتبيهما
حاملو الشهادات بأزيلال يطالبون بالكشف عن المناصب الشاغرة في الجماعات المحلية والادماج في الوظيفة العمومية...فيديو
صدور مؤلف ’الزواج والمساكنة في البلدان العربية’ لشكيب جسوس
رصاصة في الرجل وأخرى في الكتف تشل حركة مرتكب جريمة قتل بالعرائش
مقاييس الأمطار في البلاد..افران تتلقى اكبر كمية