أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 20:45


لقاء تواصلي حول تطوير التعليم الأولي والدخول المدرسي يجمع السلطات المحلية بمسؤولي التعليم بأزيلال





أطلس سكوب ـ  ر ش

 

انعقد بمقر باشوية أزيلال صباح يوم الخميس 14 شتنبر 2018 لقاء تواصليا حول الدخول المدرسي 2018- 2019 وتنزيل خطة تطوير التعليم الأولي تحت شعار "مدرسة المواطنة".

 

    ترأس اللقاء التواصلي السيد باشا باشوية أزيلال بحضور السيدة قائدة الملحقة الثانية والسيد قائد الملحقة الأولى والسيد الخليفة وممثل المديرية الإقليمية، إضافة إلى ممثل الجماعة الترابية أزيلال وبعض رؤساء المؤسسات التعليمية وممثلي هيئات المجتمع المدني.

 

  في البداية رحب السيد رئيس باشوية أزيلال بالحضور مذكرا بأهمية هذا اللقاء التواصلي في تطوير وتنمية التعليم الأولي بالدائرة من أجل تطوير هذا الورش وإعطائه ما يستحقه من عناية تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية خاصة الخطاب الملكي السامي بتاريخ 29 يوليوز 2018 بمناسبة الذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين.

 

وقد تقدمت المديرية في شخص ممثلها بعرض حول" معطيات توسيع التعليم الأولي بمواصفات الجودة في أفق التعميم" بعد ذلك تطرق الحضور إلى مناقشة إكراهات " الدخول المدرسي 2018/2019 "

 

   وبعد نقاش جاد ومسؤول حول موضوع التعليم الأولي بالبلدية تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقترحات الكفيلة بالنهوض بالتعليم الأولي بالدائرة يمكن تلخيصها فيما يلي:

 

- عقد اجتماع يضم كل رؤساء المؤسسات التعليمية للثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي ببلدية أزيلال مرفوقين بحارس العام للداخلية ومسير المصالح الاقتصادية والمالية بالمؤسسات السالفة الذكر وذلك يوم الجمعة 14 شتنبر 2018 على الساعة الرابعة بعد الزوال لمناقشة المشاكل والإكراهات المرتبطة بالمنح الدراسية ببلدية أزيلال مع اقتراح حلول بديلة.

 

- تكوين لجنة للتتبع تضم ممثلين عن المديرية الإقليمية، و السلطة المحلية و الجماعة الترابية أزيلال، و الأمن وممثلا عن جمعية فاعلة في مجال التعليم الأولي ؛ يعهد إلى اللجنة القيام بزيارات ميدانية للمؤسسات التابعة للملحقة الأولى يومي الإثنين والثلاثاء 17 و 18 شتنبر 2018 ؛ و للملحقة الثانية يومي الأربعاء والخميس 19 و 20 شتنبر 2018.

 

في الأخير شكر باشا باشوية أزيلال الحضور على نقاشهم الجاد والمسؤول ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف كل من المديرية الإقليمية والسلطة المحلية والمجالس المنتخبة والجمعيات والمؤسسات التعليمية والمتدخلين في الشأن التربوي بتراب البلدية.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مساعدات تضامنية وهدايا للفتيات المقبلات على الزواج وحملة طبية في قافلة لمسَةُ دِفء_2019 ب م م زمط بأزيلال
صدور "قانون القوات المساعدة" عن المجلة المغربية للإدارة المحلية والتنمية
دفعة جديدة من الطلبة الجامعيين الممنوحين بإقليم أزيلال
انطلاق الشطر الثاني من برنامج التأهيل الحضري لمدينة بني ملال
تزويد أهم المدن المغربية بجيل جديد متقدم من كاميرات المراقبة
نقاباتان تنظمان وقفة احتجاجية بالفقيه بن صالح بسبب الحمى القلاعية وتستنكران عدم استقبال الوالي لأعضاء مكتبيهما
حاملو الشهادات بأزيلال يطالبون بالكشف عن المناصب الشاغرة في الجماعات المحلية والادماج في الوظيفة العمومية...فيديو
صدور مؤلف ’الزواج والمساكنة في البلدان العربية’ لشكيب جسوس
رصاصة في الرجل وأخرى في الكتف تشل حركة مرتكب جريمة قتل بالعرائش
مقاييس الأمطار في البلاد..افران تتلقى اكبر كمية