أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 20:15


الخلفي يخرج بتصريح صحفي حول الحوار الاجتماعي والتعامل مع مطالب النقابات


أطلس سكوب /ومع/

 

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن الحكومة ستبذل ما في وسعها للتفاعل إيجابا مع المطالب التي تطرحها النقابات، في إطار الحوار الاجتماعي.



وذكر السيد الخلفي، في لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أن الحكومة تعمل على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية حول ضرورة إطلاق حوار اجتماعي؛ مؤكدا رغبة الحكومة في التوجه نحو الانفتاح أكثر على القضايا التي تطرحها النقابات.






وأكد الوزير المنتدب أن هناك وعيا بضرورة دعم القدرة الشرائية وإنصاف الفئات الفقيرة والهشة والعمل على اتخاذ إجراءات شجاعة تهم هذه الفئات وتهم الطبقة العاملة، لأن ذلك سينعكس على مجموع الدورة الاقتصادية في المغرب. وعبر السيد الخلفي عن الأمل في أن تكون هذه الإرادة جماعية بغية التوصل إلى اتفاق. واعتبر ، في هذا الصدد، أن علاقة الحكومة مع النقابات ليست ظرفية أو موسمية بل هي علاقة تتأسس على الاحترام والإيمان بدور النقابات في الوساطة الاجتماعية، ومؤكدا أن الحكومة معنية بالحفاظ على هذا الدور وتعزيزه.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء للاشتباه في تورطهم في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية (بلاغ)
جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تتهم الوزارة والاساتذة المضربين بعدم استحضارهم للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات وللمصالح العليا للوطن ووقوفهم عند حدود ’التعنت السلبي الصغير’
وفاة سيدة في حادثة مميتة بمدخل أيت ايحيى بني عياط ونقل زوجها في حالة حرجة للمستشفى
المكتب المركزي للأبحاث القضائية يتمكن من إجهاض عملية لتهريب المخدرات وإيقاف العقل المدبر للشبكة وحجز حوالي 7 أطنان من مخدر الشيرا
افورار : تنظيم مسابقة ثقافية لفائدة نزلاء بدار الطالب
انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة ’ثلسى’بإقليم الحاجب
اجتماع بين مركز معابر وعامل إقليم أزيلال لتثمين التراث المعماري وتنمية الإقليم في إطار الاحتفاء بشهر التراث
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
BENI MELLAL Arrestation, par la Gendarmerie royale, d’un malfaiteur pour vols multiples et usurpation de la fonction de gendarme.