أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 00:36


لقاء تواصلي يجمع السلطات بمسؤولي التعليم بواويزغت لمناقشة مشاكل القطاع والآفاق





بتاريخ 12 شتنبر 2018 نظم رئيس دائرة واويزغت لقاءا تواصليا بمقر الدائرة حول موضوع :الدخول المدرسي " العوائق والاكراهات،  حضره رجال السلطة ، رؤساء الجماعات الترابية التابعة للدائرة، مديرو المؤسسات التعليمية الابتدائية ، الاعدادية والتاهيلية وكذا رؤساء جمعيات اباء واولياء التلميذات والتلاميذ.


في البداية قدم رئيس الدائرة عرضا مفصلا حول اهمية التعليم الاولي باعتباره الحلقة الاساسية في منظومة التربية والتعليم كما ورد في الخطاب السامي لصاحب الجلالة والذي دعا فيه الجميع الى تكتيف المجهودات لتحقيق هذا الهدف.

 

واضاف الرئيس ان جمعيات المجتمع المدني مدعوة لعقد شراكات مع الجماعات كانت ترابية او اقليمية او جهوية، وبعد ذلك تم فتح نقاش حول الدخول المدرسي ، حيث ركز المتدخلون حول واقع المؤسسات التعليمية والنقص الذي تعاني منه كل مؤسسة سواءا  من حيث التجهيزات  او البنايات او الموارد البشرية.

 

 ولقد لقيت هذه العروض تجاوبا ايجابيا من طرف السيد رئيس الدائرة الذي وعد الحاضرين بالتتبع المستمر والدائم لجميع قضايا التعليم والعمل سويا لايجاد حلول ناجعة.

 

 واكد في كلمته الختامية ان باب الحوار والتواصل مفتوح للجميع من اجل انجاح هذا المشروع المجتمعي الذي سيساهم في تحقيق التنمية البشرية المستدامة في بلادنا . 

 

تغطية  حسن فرحة ـ واويزغت





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء للاشتباه في تورطهم في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية (بلاغ)
جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تتهم الوزارة والاساتذة المضربين بعدم استحضارهم للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات وللمصالح العليا للوطن ووقوفهم عند حدود ’التعنت السلبي الصغير’
وفاة سيدة في حادثة مميتة بمدخل أيت ايحيى بني عياط ونقل زوجها في حالة حرجة للمستشفى
المكتب المركزي للأبحاث القضائية يتمكن من إجهاض عملية لتهريب المخدرات وإيقاف العقل المدبر للشبكة وحجز حوالي 7 أطنان من مخدر الشيرا
افورار : تنظيم مسابقة ثقافية لفائدة نزلاء بدار الطالب
انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة ’ثلسى’بإقليم الحاجب
اجتماع بين مركز معابر وعامل إقليم أزيلال لتثمين التراث المعماري وتنمية الإقليم في إطار الاحتفاء بشهر التراث
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
BENI MELLAL Arrestation, par la Gendarmerie royale, d’un malfaiteur pour vols multiples et usurpation de la fonction de gendarme.