أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 00:00


لقاء تواصلي ينهي الاحتقان بتيلوكيت ـ صور وفيديو


أطلس سكوب ـ تيلوكيت

أنهى لقاء تواصلي جمع بعد زوال اليوم الاثنين 12 مارس الجاري ساكنة تيلوكيت ولجنة رفيعة المستوى، تألفت من السادة رئيس دائرة واويزغت ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الاقليمي للتعليم بأزيلال ورئيس مصلحة الشؤون التربوية والبنايات وقائد تيلوكيت ومفتشين تربويين، الاحتقان بالمنطقة، وأعاد الامور الى نصابها، بعد أن استمرت مقاطعة الدراسة منذ الاثنين الماضي5 مارس الجاري، بسبب تخلي مقاول على مشروع بناء الثانوية التاهيلية لتيلوكيت.


وعرفت جولات الحوار بين ممثلي الساكنة وجمعيات الاباء وأولياء التلاميذ، بعد الجولة الاولى التي عقدت  مع لجنة من المديرية الاقليمية الاربعاء الماضي ، نقاشا ساخنا ومسؤولا، كشف عن غيرة الجميع على مستقبل التلاميذ، ودفعت كل الاطراف، أباء وفعاليات جمعوية ومسؤولين في الداخلية والتعليم بثقلها في التدخلات، لمصلحة المتعلمين والمتعلمات بتيلوكيت.


وأسفر الحوار المطول بين الطرفين، عن توقيع المحضر التالي:

بعد تقديم التوضيحات حول المسار الذي قطعه مشروع بناء ثانوية تأهيلية بتيلوكيت من طرف السيدين مدير الاكاديمية والمدير الاقليمي للتعليم بأيزيلال، والاجراءات المتخذة، بعد انسحاب المقاول الذي رست عليه الصفقة، تم التأكيد على أن المشروع مبرمج برسم السنة المالية الحالية 2018، وسيتم الاعلان عن الصفقة خلال شهر أبريل المقبل، كما تم الالتزام بإحداث أقسام الجذوع المشتركة بثانوية تيلوكيت الاعدادية برسم الدخول المدرسي المقبل 2018.2019.





وتماشيا مع البرنامج الوزاري القاضي بتأهيل المؤسسات التعليمية خلال السنوات الثلاث المقبلة، ستعمل المديرية الاقليمية للتعليم على تأهيل المؤسسات التابعة لهذه الجماعة :

التوقيعات.



ومباشرة بعد نهاية اللقاء التواصلي، تلى أحد أعضاء لجنة الحوار محضر اللقاء على الساكنة التي كانت تنتظر خارج مقر الاجتماع بدار الطالبة بمركز تيلوكيت، حيث اتفقت على التحاق المتعلمين بفصولهم الدراسية صباح غد الثلاثاء  13 مارس الجاري، بعد أن لبى الاتفاق مطالبها وفق ما اكدته مصادر متطابقة من الساكنة المحتجة.


وحضر اللقاء أيضا قائد الدرك الملكي بتيلوكيت وممثل الجماعة الترابية وتقنيين عن اااكاديمية والمديرية الاقليمية للتعليم بازيلال وفعاليات جمعوية.


انتظروا تفاصيل اللقاء التواصلي بالصوت والصورة بعد قليل

 

  

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تحديد ضيعة فلاحية يشتبه في استخدامها كقاعدة خلفية لتسهيل عمليات تخزين وتهريب مخدر الكوكايين
إعطاء انطلاقة أشغال بناء ملحقة جامعية بتاوريرت
ترسيخا لثقافة الاعتراف ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية بالبرادية مديرية الفقيه بن صالح تحتفي بمتقاعديها
ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني.. مناسبة لاستحضار منجزات ملك عظيم وقائد همام
قبول شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة للترشح لمباراة توظيف الأساتذة
هكذا سيتم توزيع 4،3 مليار سنتيم على 518جمعية شريكة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة
اصطدام مميت لقطار البراق بشخص ألقى نفسه أمام القطار
التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تحذر من تمادي المدير الاقليمي بالفقيه بن صالح في تهديد الاساتذة وترد على قمع وقفة خنيفرة
تفاصيل الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة برسم سنة 2018
أساتذة الزنزانة 9 يحتجون تزامنا مع انعقاد المجلس الاداري لأكاديمية التعليم بجهة بني ملال خنيفرة