أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 10:40


لفتيت : اللجان الإدارية برئاسة القضاة عقدت اجتماعاتها للمراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة في هذا التاريخ


أطلس سكوب ـ  ومع/

 

أعلن وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت أن اللجان الإدارية، برئاسة القضاة، عقدت اجتماعاتها المرتبطة بعملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، في الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير الجاري لدراسة طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا القيام بالتصحيحات اللازمة وإجراء التشطيبات القانونية.

وجاء في بلاغ للوزير حول سير عملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، أن اللجان المذكورة قامت بتضمين القرارات التي اتخذتها في جداول تعديلية مؤقتة تم إيداعها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات والمقاطعات، رفقة لوائح السنة المنصرمة، رهن إشارة العموم وذلك إلى غاية يوم 17 يناير الجاري، حيث يجوز لكل من يعنيه الأمر الاطلاع على الوثائق المذكورة في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية.






وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، البالغين سن 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، والذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات قيدهم خلال الفترة السابقة، أنه يتعين عليهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 24 يناير الجاري.

كما يجوز لكل شخص يعتبر أن اللجنة الإدارية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يطلب لدى نفس اللجنة وخلال نفس الأجل إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية.

وأبرز وزير الداخلية أن الطلبات والشكاوى المذكورة ستعرض على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير المقبل.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تحديد ضيعة فلاحية يشتبه في استخدامها كقاعدة خلفية لتسهيل عمليات تخزين وتهريب مخدر الكوكايين
إعطاء انطلاقة أشغال بناء ملحقة جامعية بتاوريرت
ترسيخا لثقافة الاعتراف ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية بالبرادية مديرية الفقيه بن صالح تحتفي بمتقاعديها
ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني.. مناسبة لاستحضار منجزات ملك عظيم وقائد همام
قبول شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة للترشح لمباراة توظيف الأساتذة
هكذا سيتم توزيع 4،3 مليار سنتيم على 518جمعية شريكة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة
اصطدام مميت لقطار البراق بشخص ألقى نفسه أمام القطار
التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تحذر من تمادي المدير الاقليمي بالفقيه بن صالح في تهديد الاساتذة وترد على قمع وقفة خنيفرة
تفاصيل الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة برسم سنة 2018
أساتذة الزنزانة 9 يحتجون تزامنا مع انعقاد المجلس الاداري لأكاديمية التعليم بجهة بني ملال خنيفرة