أضيف في 11 يناير 2017 الساعة 17:00


دعوة لتشكيل حكومة أقلية مع الاستقلال وحزب الكتاب فقط


عثمان العمراني

 

اكد الحبيب الشوباني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، في تدوينة داخل مجموعة نقاش على الواتساب: “قبل العودة إلى صناديق الاقتراع بوعي وزحف شعبي عارم ضد ”الحكرة” والفساد والاستبداد… ستكون مبادرة التوجه بحكومة أقلية حزبية / أغلبية شعبية امتحانا عسيرا سيسقط آخر أوراق التوت عن عورة التحكم”.


وأضاف أن تشكيل حكومة أقلية مدعومة من قبل الشعب، حل لحالة “البلوكاج” الذي تعرفه الحكومة، خاصة بعد بلاغ “انتهى الكلام”، الذي أصدره بنكيران مؤخرا.


وقال الشوباني "ليكن المشهد كالآتي: رئيس الحكومة المعين يشكل حكومته من 3 أحزاب (الاستقلال الذي تبين أنه لم يعد يشكل أي مبرر للبلوكاج المصطنع/ التقدم والاشتراكية وحزب الشعب الذي يقود هذه المنازلة التاريخية بثبات ومسؤولية دفاعا عن المصالح العليا للوطن).. يقدم تصريحه أمام مجلس النواب.. الشعب يتابع فرز الإرادات".





و اعتبر الحبيب الشوباني أن “هناك حالتان لا ثالث لهما: إما أن ينتج التصويت السري انتصار نواب الشعب على الخوف.. فتكون المعركة انتصارا للمغرب على النكوص والردة، وإما أن ينقل التحكم المعركة لصناديق الاقتراع مجددا برفض اغلبيته العددية منح الثقة للحكومة”.


وتوقع الشوباني الاقبال على الاقتراع بكثافة بشكل لافت في حال اعادة الانتخابات وكتب ": “الأخيرة لو وقعت.. فإن المغاربة سيقفون في أطول طوابير عرفتها معارك السياسة في تاريخهم للتصويت لصالح الأحزاب التي اصطفت لصالح المغرب.. لا لصالح خصوم أمنه واستقراره وتقدمه”، معتبرا  بأنه “في جميع الأحوال. ..أصبح للسياسة طعم الوطن..دفاعا..وفداء.. ووفاء”.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
اختيار شيبة ماء العينين بالإجماع رئيسا للمجلس الوطني لحزب الاستقلال
العمراني ينفي مزاعم استقالته من العدالة والتنمية
الامين العام لحزب الاستقلال يدعو الى الاصطفاف التام في المعارضة و تماسك البيت الاستقلالي
الملك يستفسر أخنوش عن الوضعية الفلاحية اثناء انعقاد المجلس الوزاري
جلالة الملك يستقبل رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والاقتصاد والمالية
الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة في ندوة علمية حول ’النموذج التنموي الجديد..’
مجلس النواب يصادق على عدد من مشاريع القوانين يوافق بموجبها على ست اتفاقيات ثنائية
قضاة يُهددون بجر منيب الى المحاكمة بسبب تدوينة
البرلمانيون مدعوون إلى استثمار أفضل للممارسة التشريعية لإيجاد حلول متوافق بشأنها لإشكالية التشغيل (يوم دراسي)
إعلان العيون .. زعماء الأحزاب السياسية والبرلمانيون والمنتخبون والشيوخ والأعيان والعديد من الأطر الصحراوية يشجبون مناورات البوليساريو