أضيف في 10 يناير 2017 الساعة 01:58


خطير: اعتقال 4 أشخاص في قضية محاولة سرقة الاطفال بأزيلال فهل هي عصابة كنوز أو تجار في أعضاء البشر ـ فيديو


الصورة من الارشيف

أطلس سكوب ـ أزيلال

الساكنة تتساءل هل هي عصابة كنوز أو تجار  في أعضاء البشر؟؟؟

 

 

ضبطت سيدة تردي برقعا يوم السبت الماضي تحاول استمالة تلاميذ قرب الباب الرئيسي لمدرسة ' بئر إنزران' بمدينة أزيلال، وبعد شروعها في استدراج تلاميذ الى سيارتها من اجل اختطافهم، تم تبليغ الشرطة بالحادث، بعد محاصرتها ليتم ايقافها في  الحين.

 

وأكدت مصادر من أولياء التلاميذ الضحايا، أن عناصر الضابطة القضائية للشرطة بأزيلال قامت بتحريات وأبحاث معمقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وتمكنت في ظرف وجيز من الكشف عن شركائها المقيمين خارج النفوذ الترابي لمدينة أزيلال.

 

 وقادت الابحاث والتحريات الى ايقاف سيدة ثانية وشخصين ينحدرون من جماعة تبانت بإقليم أزيلال، احدهما زوج المحجبة التي تم ايقافها امام مدرسة بئر انزران الابتدائية.


وينتظر غذا الثلاثاء 10 يناير الجاري مثول الموقوفين الاربعة أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الجنايات ببني ملال.

 

وفي تصريح خصوا به أطلس سكوب، اكد بعض أولياء التلاميذ الضحايا، ان السيدة الموقوفة، كانت تردي برقعا ، واوضح المتحدثون للموقع أن المتهمة، حاولت اغراء ابنائهم التلاميذ بالنقود، بعد ان طلبت منهم اقتناء بعض المشتريات من دكان مجاور، وهي الذريعة التي كانت تستغلها من أجل الكشف عن مدى مطابقة مواصفات ايديهم مع مواصفات الاطفال الزهريين الذين يستعلمون في استخراج الكنوز.

 

وطالب أولياء التلاميذ الضحايا، بإنزال أقصى العقوبات على الموقوفين وتعميق البحث من أجل الوصول الى افراد العصابة الكبيرة وايقاف الرؤوس الممولة لها.





وللإشارة فهذه المرة الاولى التي يتم فيها ايقاف عصابة من هذا النوع، خصوصا وان حالات اختطاف أطفال، سجلت منذ سنوات بمدينة أزيلال، إذ سبق للشرطة القضائية بأزيلال سنة 2012، ان فتحت تحقيقا في قضية اختطاف تلميذ قرب مدرسة "بئر انزران"الابتدائية وسط المدار الحضاري بمدينة أزيلال،بعد ان تقدمت أسرة التلميذ بشكاية للشرطة مفادها أن ابنهم البالغ من العمر 10سنوات تعرض للاختطاف من قبل مجهولين بعد أن خدروه بمادة غير معروفة، وقاموا برميه بمنطقة خالية خارج المدار الحضري لمدينة أزيلال.

 

وبعد زيارة طاقم صحفي للطفل يوسف بمنزله، أكد لهم أن مجهولين فاجئوه وهو في الطريق إلى المدرسة يوم الاثنين 02دجنبر 2012 ،ولم يستطع التعرف على هوية الجناة الذين قاموا برشه بمادة مخدرة أفقدته التركيز ليدخل بعدها في غيبوبة لمدة ساعتين، وأوضح الطفل يوسف ذي العشر سنوات والذي يدرس بالقسم الخامس ابتدائي آنذاك أنه لم يتذكر أي شيء سوى الطريقة التي خدر بها، وبعد أن استفاق من التخدير وجد نفسه في منطقة خارج المدينة تحت شجرة بمنطقة"أليلي" مصابا بأزيد من30جرحا في يديه و وجهه.

 

وفي نفس السنة 2012 تعرضت تلميذة تبلغ من العمر 16سنة للاختطاف ،لساعتين من الزمن من قبل شخصين ملتحيين يعتقد أنهما من الفقهاء المختصين في البحث عن الكنوز، التلميذة "س " كانت تدرس بالمستوى الثالثة ثانوي إعدادي بأزيلال أكدت واقعة اختطافها من قبل الشخصين سالفي الذكر، وأوضحت أن الفاعلين رصدوا تحركاتها خلف أسوار ثانوية أزود التأهيلية، وحاول أحد الأشخاص الاقتراب منها ،ليطلب منها توجيهه إلى منطقة ادعى عدم معرفته بها، وبعد استجابة المتحدثة للطلب، وبينما كانت بصدد الإجابة على تساؤلات الشخصين الملتحيين اللذان كانا على متن سيارة سوداء اللون، عمد أحدهما إلى تخدريها بوضع منديل أبيض على أنفها ، ليغمى عليها، وتم إدخالها إلى السيارة، واقتيادها إلى مكان بعيد على الطريق المؤدية إلى مركز أيت امحمد .

 

وصرحت التلميذة المختطفة ، انذاك أن الجانيان أجبراها على حمل مادة صفراء بيديها وأضافت الضحية "س" أن الخاطفين قاما باستعمال دمائها في البحث عن الكنز، بعد أن جرح أصابعها بآلة حادة، وبالمقابل أكدت أنها لم تتعرض لأي شكل من الضرب والتعنيف، باستثناء جرح ثلاثة من أصابعها جروحا بسيطة، وبعد الانتهاء من العملية تم إعادتها إلى مكان قرب إعدادية ابن المقفع بمدخل مدينة أزيلال، حيث ان خاطفاها وضعا مبلغ 400درهم بجيبها.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- ملاحظ

زيلالي

الم تلاحظوا الثراء الفاحش الدي ظهر على مجموعة من الاشخاص في ازيلال وايت محمد ايت بوكماز لم تتسالوا يوما عن مصدرهدا الكم الهائل من الاموال التي يتوفر عليهابعض الاشخاص

في 11 يناير 2017 الساعة 24 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مليكة مزان تقضي أول ليلة رهن الاعتقال بسبب دعوتها ل’قطع رؤوس العرب’
الجبايات المحلية والمنازعات الجنائية موضوع دورة تكوينية بجماعة أزيلال
غرفة جنايات الأموال بالرباط ترفض السراح المؤقت للمدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي وصحفي سابق بالقناة الأولى المتابعين من أجل جناية الارتشاء
المحكمة تدين رئيس جماعة بسنتين حبسا نافذا والغرامة بتهمة الرشوة
منتخبون وجمعيات أمام القضاء بسبب اختلاس مليارات المبادرة الوطنية
التفاصيل الكاملة لعملية القاء القبض على تاجر مخدرات خطير وتعرض عناصر الدرك الملكي للعنف بآسفي ـ فيديو
الشرطة تستدعي رؤساء جماعات متهمين بالإثراء غير المشروع
20 رئيس جماعة ينتظرون العزل والمفتشية العامة للإدارة الترابية تحيل ملفاتهم على القضاء
عيد الأضحى .. ضبط مخالفات تتعلق بالزيادة غير المبررة في أسعار تذاكر النقل وإحالتها على القضاء (بلاغ)
محكمة الجنايات ببني ملال تصدم الامام الموقوف في قضية الخيانة الزوجية بأيت امجدن