أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 00:16


المركز الطبي للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن.. جيل جديد من المؤسسات الصحية الموجهة لتحسين التكفل الطبي بالساكنة المعوزة (مسؤولة)


(ومع) قالت رئيسة قطب التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن السيدة سناء درديخ، إن المركز الطبي للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بحي اليوسفية بالرباط، ينتمي لجيل جديد من المؤسسات الصحية الموجهة لتحسين التكفل الطبي بساكنة الأحياء التي تتواجد بها هذه المراكز. وأكدت السيدة درديخ في تصريح للصحافة بمناسبة تدشين المركز ، أن إحداث هذا النوع من المراكز ينبع من الإرادة الراسخة لجلالة الملك في تحسين خدمات التكفل الطبي، وكذا تقريب البنيات التحتية الصحية من المواطنين المعوزين المنحدرين من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية.

وأضافت أن هذا المركز، الذي ينتمي لجيل جديد من المؤسسات الصحية للقرب، و الذي يعد منشأة وسيطة بين شبكة مؤسسات العلاجات الطبية الأساسية (المستوى 1 و2) وشبكة المستشفيات، يشتمل على قطب للرعاية الطبية المندمجة والمتكاملة، مضيفة أن أكثر من 160 ألف شخص من الساكنة سيستفيدون من المركز الجديد.






ويشتمل المركز الجديد على قطب للمستعجلات الطبية للقرب، وقطب للفحوصات المتخصصة الخارجية (الطب العام، وطب الغدد، وطب الكلي، وطب القلب والشرايين، وطب العيون، وطب الأطفال، وطب النساء والولادة)، ووحدة للترويض الطبي، وقطبا طبيا-تقنيا مع جناح للعمليات الجراحية (قاعتين للجراحة، وقاعة الاستيقاظ)

كما يحتوي على قطب لصحة الأم والطفل يضم وحدة للولادة (3 قاعات للولادة)، وخدمات لأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، والتلقيح، وقاعة للرعاية الصحية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة.

ويشتمل المركز المزود بأحدث التجهيزات أيضا، على وحدة لعلاجات الفم والأسنان، ووحدة للتصوير الطبي (الفحص بالأشعة، والتصوير الإشعاعي للثدي، والفحص بالصدى)، ومختبرا للتحاليل الطبية، ووحدة للتعقيم وأخرى للاستشفاء (12 غرفة مزدوجة)، وصيدلية، ومستودعا للأموات.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نداء انساني عاجل لمساعدة السعدية غرماوي من دوار ايت شريبو واويزغت أزيلال(فيديو)
في عيد الأضحى المبارك .. تعبئة استثنائية لتأمين نظافة العاصمة
وزارة الصحة تفتح تحقيقا حول ظروف وملابسات وفاة امرأة حامل بمصحة خاصة
وزارة الصحة تنفي سحب دواء ’أكلاف أموكسيسيلين أسيد كلافولانيك'' من الصيدليات
رغم إسقاط وزارة الفلاحة والداخلية لعدد من الشروط الصارمة، لازالت عملية تأهيل أزيد من 15 ألف رياشة تواجه برفض أصحاب المحلات
لسعة عقرب ترسل سيدة من تامدة نومرصيد لمستعجلات المستشفى الإقليمي لأزيلال
مجلس النواب يتبنى بالإجماع مشروع قانون جديد يغير ويتمم القانون المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك
في الوقت الذي تواصل فيه لسعات العقارب حصد المزيد من الأرواح وزير الصحة يؤكد عدم توفر مصل العقارب
وزارة الصحة توضح حقيقة شريط الفيديو الذي يظهر مسؤولا بمستشفى عمومي في حالة غضب
تأسيس جمعية حماية وتوجيه المستهلك بدائرة واويزغت اقليم أزيلال(التشكيلة)