أضيف في 15 أبريل 2019 الساعة 10:35


المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة تنخرط في الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية والمتوازنة من 10 ابريل الى 10 ماي 2019


أطلس سكوب



تنظم وزارة الصحة في الفترة الممتدة مابين 10 ابريل الى 10 ماي 2019 الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية والمتوازنة لفائدة الأطفال والمراهقين تحت شعار "صحتي تغذيتي" , يتخللها الاحتفال بالنسخة التاسعة للأسبوع الوطني للتشجيع على الرضاعة الطبيعية من 15 إلى 21 ابريل 2019 تحت شعار "الرضاعة الطبيعية : خطوة أولى للوقاية من السمنة".



وتهدف هذه الحملة الوطنية إلى التشجيع على تبني نمط غذائي سليم , متوازن ومتنوع لفائدة الأطفال من جميع الفئات العمرية بما فيها الألف يوم الأولى من حياة الطفل , لما لذلك من دور وتأثير ايجابي على النمو العقلي والجسماني للطفل على المديين القريب والبعيد .



كما تعتبر هذه الحملة كذلك مناسبة لتعبئة جميع العاملين بالقطاع الصحي وشركاء وزارة الصحة من قطاعات وزارية , منظمات غير حكومية وجمعيات المجتمع المدني والإعلام على المستويين الجهوي والإقليمي قصد المساهمة في أنشطة التحسيس والتوعية الصحية لفائدة الفئات المستهدفة  طيلة هذه الفترة , وذلك بتنسيق وتعاون مع المديرية الجهوية للصحة والمندوبيات الإقليمية التابعة لها من اجل بلوغ الاهداف المسطرة بالمخطط الجهوي للتواصل المنجز بهذه المناسبة .






وفي هذا السياق, وضعت المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة بتنسيق مع المندوبيات الإقليمية للصحة بالجهة برنامجا تواصليا طيلة أيام الحملة يتوخى بالأساس تنظيم مجموعة من الأنشطةالتوعوية والتحسيسية بأهمية التغذية السليمة والمتوازنة بمختلف المؤسسات الصحية بالجهة  يتخللها أيام علمية وموائد مستديرة بشراكة مع مجموعة من القطاعات الوزارية  وجمعيات المجتمع المدني بالجهة بغية دعم مجهودات وزارة الصحة ولنشر مزيد من الوعي بأهمية التغذية السليمة والمتوازنة . كما سيتم توزيع ملصقات تحسيسية على المؤسسات الصحية والتعليمية ودور الشباب بمختلف أقاليم الجهة بالإضافة إلى تعبئة شبكات التواصل الاجتماعي لنشر الرسائل التوعوية .



ولمزيد من المعلومات حول هذه الحملة, المرجو زيارة الموقع الالكتروني www.sehati.gov.maاوالاتصال بالمديرية الجهوية للصحة :0523488849





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مبصاريو جهة بني ملال خنيفرة يلتئمون في لقاء تواصلي ضد مشروع القانون 45/13 وهذا ما كشفوه خلال اللقاء (فيديو)
عيد الأضحى 2019.. ترقيم ستة ملايين رأس من الأضاحي وتهيئة 30 سوقا إضافيا للأغنام والماعز
وزير الصحة يدعو كافة المسؤولين والاطباء والممرضين للعمل على تخليق المرفق الصحي والتصدي لكل حالات الفساد والرشوة.
لدغة أفعى ترسل شابا من تيفريت نايت حمزة لمستعجلات بني ملال
إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة التسممات الناتجة عن لسعات العقارب ولدغات الأفاعي
وأخير وزارة الصحة تعين مدراء مستشفيات بني ملال وأزيلال والفقيه بن صالح
الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك تدق ناقوس الخطر حول الوضعية الكارثية للمجازر العمومية
انقذ مريضا واختر اسم المدينة وفصيلة الدم يظهر لك رقم تلفون متبرع من نفس الفصيلة
إصابة طالبة فرنسية بتسمم غذائي بإحدى المأوى السياحية بأيت بوكماز
استقالة وإعفاء مدير مستشفى القرب بسوق السبت يغضب الأطر الطبية