أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 15:23


اضطرابات التعلم موضوع لقاء تحسيسي يوم 13 أكتوبر الجاري


أكادير/9 أكتوبر 2018/ ومع/ تحتضن مدينة أكادير يوم 13 أكتوبر الجاري لقاء تربويا وتحسيسيا يتناول موضوع اضطرابات التعلم ، وذلك بمشاركة ثلة من الأطباء المنتسبين لتخصصات مختلفة من ضمنها طب الدماغ والأعصاب ، والطب العقلي والنفسي لدى الأطفال ، وعلاج النطق ، وطب الأطفال.

وأفاد بلاغ لجمعية " جيل دايز" ، التي تنظم هذا اللقاء الذي ستحتضنه كلية الطب والصيدلة ، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير ، أنه موجه لفائدة الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

ويتضمن برنامج هذا اللقاء التحسيسي ، الذي سيرأسه البروفيسور عبد الصادق الادريسي ، الأخصائي في الطب العقلي والنفسي لدى الأطفال ، تقديم مجموعة من العروض ، وتنظيم ورشات تتناول أصناف الاضطرابات المتعلقة بالمحادثة ، والتعلم لدى الاطفال والمراهقين ،فضلا عن إثارة الانتباه إلى أهمية التحسيس والمواكبة في التعامل مع هذا الموضوع.






وحسب السيدة سلوى الميموني صلاح الدين ، الرئيسة المؤسسة لجمعية "جيل دايز" فإن هذا اللقاء يشكل فرصة لإخبار وتربية الجمهور العريض حول قضايا الاضطرابات المعرفية الخاصة التي تصيب الأطفال والمراهقين.

وأوضحت في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن هذه الاضطرابات تعتبر من بين العوائق التي تحول دون تطور الأطفال والمراهقين في أوساطهم الأسرية والتعليمية وفي المجتمع .

للإشارة ، فإن جمعية "جيل دايز" تأسست في أكادير بهدف إخبار وتحسيس الآباء والأمهات والمدرسين بالاضطرابات المعرفية الخاصة . وتعمل الجمعية بفضل شبكتها التي تضم عددا من الأخصائيين على استقبال الاسر والاستماع إليهم وتوجيههم قصد ضمان تكفل أفضل بأبنائهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ما هي العادات الغذائية للمغاربة؟
الصحة البصرية في صلب حملة طبية لفائدة السائقين المهنيين
المركز الجهوي لعلاجات الفم والأسنان، بنية طبية فريدة من نوعها على مستوى المغرب (مسؤولة)
هذا ما أسفرت عنه عملية مراقبة المواد الغذائية خلال اليومين الأول والثاني من رمضان
مرضى السكري ورمضان .. مراقبة مستويات السكر في الدم والتغذية السليمة شرطان أساسيان لضمان صيام آمن
حملة واسعة لرفض مشروع قانون الاقتطاع الإجباري من أجور الموظفين من أجل التغطية الصحية للوالدين
المركز الطبي للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن.. جيل جديد من المؤسسات الصحية الموجهة لتحسين التكفل الطبي بالساكنة المعوزة (مسؤولة)
توسيع البرنامج الوطني لمحاربة الحمى القلاعية ليشمل الأغنام والماعز (أونسا)
إدريس الموساوي يؤكد أن مغربيا من بين اثنين لديه مشكل نفسي
اجتماع شبكة عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان يؤكد على ضرورة استئناف الدراسة ابتداء من يوم الاثنين كأجل أقصى