أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 22:12


وزير التربية الوطنية يؤكد عدم توصله بأي طلب لقاء من النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي قبل إعلانها عن تنظيم وقفة احتجاجية (بلاغ)


(ومع) أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، أنه لم يتوصل بأي طلب لقاء من "النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي"، قبل إعلانها عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة، وبالتالي فلم تتم برمجة أي لقاء مع هذه النقابة.

وذكر بلاغ للوزارة، ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص "فشل الحوار مع النقابات القطاعية"، أنه خلافا لما يتم تداوله، من أخبار "غير صحيحة"، فإن الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية اتسم بالإيجابية وروح المسؤولية.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذا الحوار التطرق إلى جميع الملفات المطلبية، وقرر الجانبان، على إثره، مواصلة دراسة هذه الملفات في إطار اللجن الموضوعاتية المحدثة لهذا الغرض، كما تم الاتفاق على نهج مقاربة تشاركية من أجل رفع جميع التحديات التي تواجه المنظومة التربوية في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2030-2015.






وجددت الوزارة التأكيد على استعدادها الدائم للحوار الإيجابي والمثمر مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من أجل الارتقاء بأدوار الفاعلين التربويين وتحسين ظروف عملهم، أخذا بعين الاعتبار المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة، داعية وسائل الإعلام إلى دعم الجهود المبذولة في هذا الإطار، والتعبئة إلى جانب جميع فعاليات المجتمع بغاية النهوض بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وإعادة الثقة في المدرسة المغربية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ندوة فكرية وتواصلية وفلسفية بثانوية أيت بوكماز التأهيلية
مسابقة القراءة في دورتها الأولى بثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة تحت شعار ’الكتاب خير جليس’..صور
لا تأثير إيجابي للمخطط الاستعجالي على منظومة الـتعليم
اليوم الوطني للسجين: عرض مسرحية’امبارك ومسعود’ من تشخيص نزلاء مؤسسات سجنية
إعطاء الانطلاقة لمشروع ’تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي’ بأفورار..(أهم اللحظات بالصوت والصورة)
تعيين مديرين إقليميين بكل من مديرية أزيلال وبني ملال..صور
إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة وفتح باب الترشيح في وجه جميع المترشحات والمترشحين.
ندوة ببني ملال تتناول موضوع تقويم المناهج التربوية باعتبارها دعامة لتطوير النموذج البيداغوجي
إعلان عن إجراء مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة
المتصرفون التربويون بمديرية الصويرة يعلنون الحرب على جيوب الفساد