أضيف في 12 نونبر 2017 الساعة 19:02


الجمعية المغربية لمدرسي اللغة الفرنسية تنظم يوما تكوينيا لفائدة المدرسين والمتمدرسين بأزيلال


المسلك سعيد: أطلس سكوب


في إطار أنشطتها السنوية نظمت الجمعية المغربية لمدرسي اللغة الفرنسية فرع أزيلال، يوما تكوينيا لفائدة عدد من أساتذة اللغة الفرنسية محليا، ولفائدة حوالي ستين تلميذا وتلميذة من السلكين الإعدادي والتأهيلي.

 التكوين الأول أشرفت عليه الأستاذة فتيحة علوي بلغيتي في مجال المسرح وفلسفة المساحات حيث قدمت مجموعة من التمارين التطبيقية في هذا الصدد، يمكن للأستاذ استثمارها بشكل جيد داخل الفصل الدراسي لفائدة المتمدرسين.





التكوين الثاني الخاص بالتلاميذ أشرفت عليه الأستاذتان سعاد الشرقاوي ونعيمة السغروشني  ، وقدمتا من خلاله فيلما تربويا هادفا وورشة في الحكي.le conte . وقد تم عند نهاية هاتين الورشتين التكوينيتين الهامتين، توزيع عدد من الملابس لفائدة التلاميذ و التلميذات المشاركين في هذا النشاط.

تجدر الإشارة إلى أن الأستاذات المشرفات على هذا التكوين يمثلن الجمعية المغربية لمدرسي اللغة الفرنسية فرع الرباط، وقد تم تنظيمه في إطار تنسيق ثلاثي مع فرعي الجمعية بكل من الرباط وأزيلال، ومؤسسة الإبداع الفني و الأدبي التابعة للمديرية الإقليمية  أزيلال، والتي حضر عنها كل من الأستاذ عبدالغني الراجي والأستاذ كمال أعراب.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’ببروكسيلAPEFE – Wallonie Bruxelles بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار _بني ملال خنيفرة، ينظمان يوما تواصليا بأزيلال حول تعزيز نظام ’المقاول الذاتي’ لفائدة النساء الحاملات للمشاريع
نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التفتيش لسنة 2018
جوائز وأوسمة تميز لمتفوقي مؤسسة الرسالة التربوية
دورة تكوينة في محو الأمية القانونية وتعزيز الحماية القانونية لفائدة الفاعلين المدنيين و الإعلاميين بإقليم ازيلال
برنامج الميثاق الثاني: 90 مؤسسة تعليمية ستستفيد من تنزيل النموذج المندمج لتحسين مؤسسات التعليم الثانوي على مستوى ثلاث جهات
’الشباب والمشاركة في صناعة القرار’ موضوع ملتقى جهوي
افتتاح أشغال اليوم الوطني حول التعليم الأولي
أمزازي يتجه إلى خطوة غير منتظرة بخصوص الباكالوريا
جهة بني ملال-خنيفرة .. نسبة النجاح في الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا فاقت 66 في المائة
تخرج فوج جديد من طلبة الإجازة المهنية في التربية ما قبل المدرسية