أضيف في 3 نونبر 2019 الساعة 20:11


حزب سياسي بالقصيبة يحدر من تعميق أزمة القيم ورفع معدل الجريمة والويلات الفتاكة في حال فتح متجر للخمور بالمدينة


 لحسن بلقاس


بناء على وقوف الكتابة المحلية لحزب المصباح بالقصيبة على خبر سعي ما وصفتهم ببعض الأشخاص إلى فتح متجر بيع الخمر بحي إكيك بالمدينة، و ذلك في إطار مناقشتها لبعض المستجدات السياسية بالمنطقة، و بعد مدارستها للشؤون التنظيمية و تناولها لما اعتبرته بالقضايا التدبيرية للشأن المحلي، أصدرت على غراره بيانا للرأي العام المحلي و الوطني.

ووفق ما ورد في البيان الذي تتوفر جريدة أطلس سكوب على نسخة منه، فإن الكتابة تعلن " استنكارها الشديد و رفضها المطلق لفتح ذلك المتجر مصدر الشر والفساد و الإفساد " على حد تعبير البيان ذاته.

ويضيف ذات المصدر إلى " تحميل كل الجهات المعنية كامل المسؤولية من أجل عدم الترخيص بفتح ذلك المتجر الذي لن ينتج عنه إلا تعميق لأزمة القيم و تدميرها لدى الإنسان ورفع معدل الجريمة و مزيد من الويلات الفتاكة بالمجتمع ".

هذا وطالبت الكتابة ذاتها الجهات المعنية ببذل المزيد من الجهد لتحقيق إخلاء المدينة وتنقيتها من كل بؤر بيع الخمور و" الماحيا " وكل أنواع المخدرات حسب ما أشار إليه ذات البيان.





ونبه المصدر نفسه إلى تأكيد الحزب على استعداده و التزامه المبدئي و الفعلي وفق تعبيره " بالإنخراط القوي والمشاركة الفعالة في كل العمليات الاجرائية و الميدانية المشروعة، الرامية إلى رفض ومنع الترخيص للمتجر المذكور، كما وتشيد وتثمن بكل المبادرات القائمة في هذا الاتجاه ".

ودعت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية كل هيئات المجتمع المدني و الغيورين، إلى التحلي بكامل اليقظة و الوعي والنضال الفعلي المؤول والمشترك من أجل الصالح العام على حد تعبيرها.

وجدير بالذكر أنه أقدم عدد من ساكنة الحي المذكور بالتوقيع على عريضة تعرض لمشروع فتح متجر لبيع الخمور بالحي وذلك تنديدا واحتجاجا على هذا الفعل الذي وصفوه بمشروع يسئ إلى كرامة الإنسان وأمنه.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فدرالية جمعيات بين الويدان تعقد جمعها العام السنوي (صور)
إحياء الذكرى 101 لنهاية الحرب العالمية الأولى بالمقبرة العسكرية ببنمسيك
نادية الصبار كاتبة اقليمية للاشتراكي الموحد بإقليم أزيلال(التشكيلة)
جمعيات تشتكي توزيع الدعم خارج الضوابط القانونية بواولى والسلطات الاقليمية تدخل على الخط
مغامرة غير محسوبة تنتهي بفقدان مهاجر مغربي ببحيرة بين الويدان(فيديو)
الحرائق الغابوية وقطع الغطاء النباتي ومشاكل القنص أبرز مواضيع الحوار مع المدير الإقليمي الجديد، للمياه والغابات و محاربة التصحر بأزيلال
إنهاء مشكل انقطاع تلاميذ تنكارف الجبلية عن الدراسة
المديرية العامة للأمن الوطني توضح حقيقة تعرض شرطي لعملية دهس من طرف صاحب دراجة بأزيلال
فعاليات جمعية تفروين للتنمية والبيئة والتعاون بأزيلال تنظم حملة صحية وانشطة رياضية موازية(صور)