أضيف في 10 شتنبر 2019 الساعة 17:37


تدشين مدرسة للشرطة بالعيون


أطلس سكوب  ـ ومع/ جرى اليوم الثلاثاء بالعيون، تدشين مدرسة للشرطة، كبنية تتوفر على كل التجهيزات العصرية لضمان تكوين أفضل في مهن الشرطة تطبيقا للسياسة المتبعة من قبل للمديرية العامة للأمن الوطني.

وترنو هذه البنية التحتية، التي سيستفيد منها 400 حارس أمن متدرب من الجنسين المنحدرين من مختلف جهات المملكة، الى النهوض بالمهام التي تضطلع بها المديرية العامة للأمن الوطني المتمثله في حفظ الأمن والنظام العامين.

كما تروم هذه المدرسة تكوين عناصر أمنية مؤهلة للقيام بمهامها على الوجه الأمثل، من خلال المزاوجة بين الدروس النظرية والتطبيقية.

وفي تصريح للصحافة قال عميد الشرطة، مدير مدرسة الشرطة العيون، أودال بوغابة، إن المدرسة تروم تأهيل وتطوير الموارد البشرية للمديرية العامة للأمن الوطن ، قصد القيام بالمهام المنوطة بها على الوجه الأمثل.






وفي هذا الصدد أكد مدير مدرسة الشرطة العيون، أن هذه البنية تتوفر على وحدة بيداغوجية توفر تكوينا نظريا وآخر تطبيقيا في مختلف مهن الشرطة منها الأمن العمومي والاستعلامات العامة والشرطة القضائية.

وفيما يتصل بالتكوين الميداني، لفت السيد أودال بوغابة، أن الأمر يتعلق بالتربية البدنية ومبادئ المحافظة على النظام العام ومهام الشرطة، مبرزا أن المدرسة ستشرع في استقبال حراس الأمن المتدربين ابتداءا من 17 شتنبر الجاري. جرى حفل تدشين هذه المدرسة بحضور والي جهة العيون - الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، ورئيس المجلس البلدي للعيون، حمدي ولد الرشيد.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انطلاق موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل
انفراد.. الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق مع دركيين بالفقيه بن صالح في واقعة فيديو اعتداء على فتاة
عاجل..وفاة شاب في اصطدام 3 دراجات نارية بسيارة بمدخل أيت عمو بأفورار
بشرى للمهتمين بالشأن السياحي..قريبا افتتاح مركز المرشدين الجليين بأيت بوكماز
مضامين ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة مطابقة للممارسة الإعلامية الجيدة (يونس مجاهد)
نشطاء يرفضون مصابيح ’الظلام’ بشوارع أفورار
بالفيديو عملية توزيع دراجات هوائية على تلاميذ ثانوية تزكي وإعدادية محمد السادس ببني عياط لدعم التمدرس والحد من الهدر المدرسي‎
المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تكشف حقيقة وثيقتين يتم تداولهما في مواقع التواصل الاجتماعي على أنهما صادرتين عنها
الكاميرا تفضح لصا تسلل للقسم الداخلي بثانوية العامرية ببني ملال (صورة)
زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة مساء الجمعة وصباح غد السبت (نشرة خاصة)