أضيف في 9 شتنبر 2019 الساعة 22:42


سكان بجماعة تبانت أيت بوكماز، يناشدون عامل إقليم أزيلال لفك العزلة عنهم (فيديو)


عمر الطويل

 

أدت التساقطات المطرية الرعدية التي عرفتها العديد من مناطق إقليم أزيلال خلال الأيام القليلة الماضية، إلى انقطاع طريق 'واو سرمت' منذ الاثنين الماضي، وناشد سكان منطقة واو سرمت، التابعة لجماعة تبانت، مساء السبت 7شتنبر الجاري عامل إقليم أزيلال السيد "محمد عطفاوي" بالتدخل لفك العزلة عنهم، بسبب انقطاع الطريق جراء الفيضانات والسيول التي تعرفها المنطقة منذ أسبوعين.

 

 هذا وقد تسببت أمطار رعدية قوية، في قطع طريق 'واو سرمت' الرابطة بين دوار سرمت بتيزي نترغيست والطريق الجهوية رقم 302 منذ الإثنين الماضي، وقد رفع المواطنون المتضررون مطالبهم إلى المسؤولين محليا،إقليميا، وجهويا وعلى رأسهم السيد "محمد عطفاوي" عامل إقليم أزيلال.

 

 وطالب مواطنون من الساكنة المحلية، السلطات المعنية بضرورة التدخل لإنجاز وتهيئة طريق 'واو سرمت' لفك العزلة عن  مناطقهم وربط المنطقة بالعالم الخارجي. وفي تصريحات  'لجريدة أطلس سكوب' أكد متضررون أن طريق 'واو سرمت' مقطوعة منذ أيام، ما دفع بالسكان إلى نقل بضائعهم من سلع المواد الغذائية وكذا علف الماشية فوق ظهور البغال منذ أن انقطعت الطريق جراء العاصفة الرعدية التي عرفتها المنطقة. وأضاف متحدث اخر قائلا، بأنهم يطالبون بتهيئة طريق 'واو سرمت' نظرا لأهميته باعتباره الطريق الرابطة بين دوار سرمت وتبانت.

 

وقد حلت مساء أمس السبت 7شتنبر الجاري، ألية متنقلة لفك العزلة تابعة لمجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والتي عملت منذ زوال يوم أمس على تنقية الأودية والطرق من الأتربة التي جرفتها السيول والفياضانات بمنطقة سرمت، غير أن أمطار رعدية قوية عرفتها المنطقة مساء أمس أدت إلى توقف أشغال فتح الطريق السالفة الذكر. وقال مواطن آخر، أن ساكنة منطقة 'واو سرمت'، يوجهون نداء للسيد عامل الإقليم، مطالبين بضرورة العمل على تهيئة وإنجاز هذه الطريق التي تربط بين 'دوار سرمت' 'بتبانت' عبر 'أيت حكم'، وأضاف قائلا أن ساكنة المنطقة تعيش أحوال انقطاع الطريق منذ أيام عيد الأضحى المبارك. وأضاف مواطن آخر من الساكنة المحلية قائلا أن المغرب قد وصل درجة مهمة من التقدم والرقي، في حين أن منطقتنا لا تزال تعيش تحت نقطة الصفر، وقال نطالب السلطات المحلية وكافة المسؤولين عن الإقليم للنظر بعين الرحمة في أوضاع الساكنة التي تعاني الامرين.

 

وأضاف المتحدث قائلا "كنا نعتقد أن العلاقات تنقطع في فصل الشتاء وموسم الثلوج، إلا أننا الآن نعيش في فصل الصيف ونعاني العزلة وانقطاع العلاقات عن العالم الخارجي بسبب انقطاع الطريق". وتنويرا للرأي العام المحلي، فإن طريق 'واو سرمت' بجبال أيت بوكماز على طول 13,5، والتي تربط بين دوار سرمت بمركز تبانت انقطعت منذ يوم الإثنين الماضي، بعد التساقطات المطرية الرعدية التي تعرفها العديد من المناطق بإقليم أزيلال.





 وأفادت مصادر مطلعة أنه تم مؤخرا إعداد الدراسات الضرورية من أجل تهيئة هذا المقطع الطرقي في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية ببلادنا.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انطلاق موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل
انفراد.. الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق مع دركيين بالفقيه بن صالح في واقعة فيديو اعتداء على فتاة
عاجل..وفاة شاب في اصطدام 3 دراجات نارية بسيارة بمدخل أيت عمو بأفورار
بشرى للمهتمين بالشأن السياحي..قريبا افتتاح مركز المرشدين الجليين بأيت بوكماز
مضامين ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة مطابقة للممارسة الإعلامية الجيدة (يونس مجاهد)
نشطاء يرفضون مصابيح ’الظلام’ بشوارع أفورار
بالفيديو عملية توزيع دراجات هوائية على تلاميذ ثانوية تزكي وإعدادية محمد السادس ببني عياط لدعم التمدرس والحد من الهدر المدرسي‎
المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تكشف حقيقة وثيقتين يتم تداولهما في مواقع التواصل الاجتماعي على أنهما صادرتين عنها
الكاميرا تفضح لصا تسلل للقسم الداخلي بثانوية العامرية ببني ملال (صورة)
زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة مساء الجمعة وصباح غد السبت (نشرة خاصة)