أضيف في 11 يوليوز 2019 الساعة 15:25


مجلس جماعة أزيلال يعقد دورة استثنائية ويصادق على نقط جدول أعماله أهمها المساهمة في بناء نادي احمد الحنصالي للتعليم وتنظيم المجزرة





م أوحمي 

 

عقد مجلس الجماعة الترابية لأزيلال دورة استثنائية صباح  يوم الخميس 11 يوليوز 2019  حضرها أغلبية أعضاء المجلس و باشا المدينة و طبيب بيطري و تضمنت ست نقط أساسية. 

 

وقبل مناقشتها تدخل كاتب المجلس ونوه بالنتائج المحصل عليها بالباكالوريا و مجهودات الأطر التربوية و الإدارية و الأمن الوطني و القضاء و... كما كانت مناسبة للتنديد بواقعة أغبالو الإجرامية التي راح ضحيتها جزار من أبناء البلدية . 

 

 

رئيسة المجلس البلدي تطرقت بدورها للأنشطة الموازية التي قامت بها في إطار الترافع مع مجموعة من القطاعات الحكومية و التي مكنت  البلدية من تجاوز  مشاكلها منها استخلاص ديون ملاكي الأراضي المتنازع عنها و شكرت بالمناسبة والي الجماعات المحلية و مدير الشؤون القانونية بعدها ذكرت الأعضاء بجدول أعمال الدورة لتشرع في مناقشتها. 

 

 

بخصوص النقطة الأولى  المتعلقة بوضع قانون داخلي للمجزرة تدخل رئيس اللجنة ألعيد أيت ايصحا و تطرق إلى الأسباب التي دفعت المجلس إلى تنظيم هذا المرفق و تم الاتفاق على الصيغة النهائية للقانون بحضور مجموعة من الأعضاء و طبيب بالمصلحة البيطرية وممثل السلطة المحلية و ممثلي الجزارين و نقل اللحوم و موظفين لهم ارتباط بالمشروع.

 

 

الاجتماع ترأسته رئيسة البلدية عائشة أيت حدو  و بعد نقاش مستفيض لمعالجة الخروقات و تجويد الخدمات اقترح مجموعة من الشروط لصياغة القانون و اقترحت اللجنة  تحديد توقيت ملائم للذبح بالمجزرة  و تعرض البهائم الحية  للفحص من طرف الطبيب ومراقبة قبلية و بعدية  كما يتضمن المشروع عدة فصول تتعلق بالمنازعات بالمجزرة  وتعليق النظام في مكان بارز  بالمجلس وغيره.

 

باشا المدينة بدوره اقترح على المجلس احداث إدارة و شرطة إدارية لتقديم المساعدات اللازمة لتدبير هذا المرفق حيث فتح نقاش مستفيض حول نقل اللحوم الذي يتكفل به أشخاص ذاتيون  وصادق أعضاء المجلس على جميع مقترحات و توصيات اللجنة.

 

و بخصوص النقطة المتعلقة بدعم الجمعيات  تلت المستشارة حفيظة رجيج عمل اللجنة و  المعايير المعتمدة لانتقاء  الجمعيات المستفيدة حيث استفادت 52 جمعية من أصل 60 ومن ضمن توصيات المجلس الرفع من القيمة المالية المخصصة في الفصل لدعم الجمعيات و كانت مناسبة تطرق من خلالها ألعيد أيت ايصحا لبعض الفصول التي تعيق  عمل اللجنة  و صوت المجلس باجتماع الحاضرين على النقطة المتعلقة بدعم الجمعيات كما صادق على تولى الكراء كتصحيح لوضعية القائمة ويهم فضيل ميمون كمستغل قديم و فاطمة اعباس مستغلة حاليا و صادق على المساهمة في بناء نادي احمد الحنصالي للتعليم  وصادق المجلس على تحويل اعتمادات وفق الجدول المرفق. 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مجلس جهة بني ملال خنيفرة يوزع مجموعة من سيارات اسعاف على جماعات ترابية بالجهة
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
أمطار قوية وأحيانا عاصفية بالعديد من مناطق المملكة (نشرة خاصة)
تنظيم ندوة وطنية قريبا حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية (وزير)
الأمن يوضح بخصوص ما راج حول استدراج قاصرين في مؤسسة تعليمية من طرف ثلاثة أفراد يتنكرون في زي نسائي بتنغير
الشروع في تفعيل الإجراءات المتعلقة بالبقع الأرضية بالمنطقة الصناعية لبني ملال التي لم يلتزم أصحابها ببنود دفتر التحملات
بشرى لساكنة أفورار .. حوالي 8 مليار سنتيم لتنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية الترابية أفورار‎
جريمة قتل بشعة بإغرم العلام دير القصيبة بني ملال
فتح بحث قضائي في تورط شخص في تعريض زوجته لاعتداء أفضى إلى وفاتها بآسفي
ضحايا النظامين يحتجون أمام الموارد البشرية بالوزارة ويصفون الترقية بالمهزلة