أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 13:23


وزارة التربية الوطنية تعلن عن فتح باب التسجيل القبلي للمشاركة في مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين


ومع/ أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) أنه ابتداء من اليوم الخميس يفتح باب التسجيل القبلي للمشاركة في مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه في إطار التحضير للموسم الدراسي المقبل 2019-2020 فإن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بصدد التحضير للإعلان عن تنظيم مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، مشيرة إلى أنه استعدادا لهذه العملية تخبر كافة الراغبين في المشاركة في هذه المباريات بضرورة القيام بالتسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح، والذي سيتم حصرا عبر البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة ( http://tawdif.men.gov.ma ).



وأضاف المصدر ذاته أن التسجيل القبلي يفتح وفق شروط الترشيح للمباريات في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛ وشهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية " تخصص مهن التدريس" المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي في مهن التدريس.






كما يفتح الترشيح، حسب البلاغ، في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار؛ وشهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.


وخلص إلى أنه فور نشر الإعلان عن المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون المسجلون ملزمين بالمصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إصلاح النظام الجبائي للجماعات الترابية محور لقاء تشاوري
’الحرب’ ضد البناء العشوائي متواصلة بإقليم بني ملال بهدم 31 بناية عشوائية بدواري أدوز وتامشاط
التوقيع على الاتفاق الاجتماعي الجديد بين الحكومة وثلاث مركزيات نقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب
الموت يخطف تلميذا بشكل مفاجئ عند قيامه بتمارين رياضية بإحدى شوارع الفقيه بن صالح
محاكمة رمزية لظاهرة تزويج القاصرات
التنسيق النقابي الخماسي بإقليم أزيلال يدعو الى خوض اضراب إقليمي انذاري مصحوب بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لإسقاط التعاقد والتنديد بالإجراءات التعسفية في حق الأساتذة غير المضربين
توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة على خلفية سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية
جلالة الملك يدشن مركز الفحص بالأشعة والتحاليل الطبية للأمن الوطني بالرباط
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء للاشتباه في تورطهم في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية (بلاغ)